أخبار مهمةسورية

بالصور- سفارات سوريا تستعد للانتخابات الرئاسية غداً


استعداداتها لإدلاء السوريين المقيمين في مصر بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد.

وتم تجهيز مقر السفارة وتحديد مواقع الدخول للجنة الانتخابات والخروج منها مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار وباء كورونا كذلك تم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالغرفة السرية التي ستتم فيها عملية التصويت إضافة إلى تجهيز صندوق الانتخاب وتعليق لافتات توضح الإجراءات الانتخابية لتسهيل مهمة الناخب.

وقال الدكتور بسام درويش رئيس البعثة الدبلوماسية في مصر في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة إن السفارة انهت جميع الترتيبات بانتظار بدء عملية التصويت في الساعة السابعة صباحاً من يوم غد والتي ستستمر 12 ساعة مشيراً إلى أن السفارة تفتح أبوابها لجميع السوريين المسجلين في سجلات الناخبين لممارسة حقهم الدستوري والانتخابي.

بدورها استكملت السفارة السورية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي كل الترتيبات لإجراء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي بالنسبة للمواطنين المقيمين في الخارج.

وأكد سفير سورية لدى دولة الإمارات الدكتور غسان عباس أن السفارة قامت بتأمين التجهيزات كافة من إنجاز السجل الانتخابي وصناديق الاقتراع والغرف السرية وأدوات التعقيم وغيرها من تفاصيل العملية الانتخابية بغية إنجاح هذا الاستحقاق بالصورة الأمثل.

وكانت السفارة دعت أبناء الجالية العربية السورية المقيمين في دولة الإمارات إلى الحضور لمقرها في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي يوم غد من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء من أجل ممارسة حقهم الانتخابي.

وفي باريس أنهت السفارة السورية استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج إلى جانب اتخاذ كل الإجراءات القانونية واللوجستية والصحية المطلوبة لضمان سير العملية الانتخابية على أكمل وجه تحت إشراف اللجنة المشكلة للإشراف على الانتخابات.

وأبقت السفارة على تواصلها المستمر مع أبناء الجالية السورية في فرنسا منذ الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية داعية إياهم للمشاركة الفاعلة في عملية الاقتراع التي ستجري في مقر السفارة غداً.

من جهتها أتمت السفارة السورية في العاصمة الأرمينية يريفان استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية والطلبة السوريين لممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية غداً وقامت بالتنسيق مع الجالية السورية بعقد عدة اجتماعات لمناقشة آلية التعاون والعمل للقيام بالواجب في يوم الاستحقاق الانتخابي على أكمل وجه.

كما اتخذت السفارة حرصاً على سلامة الناخبين الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان القيام بانتخابات آمنة داعية إلى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة الأرمينية بما يتعلق بوباء كوفيد 19.

كما أنهت سفاراتنا في كل من سلطنة عمان وبيلاروس والنمسا والسويد والأرجنتين استعداداتها لممارسة السوريين المقيمين فيها حقهم الدستوري وواجبهم الوطني في الانتخابات الرئاسية.

السفارة السورية في الهند

السفارة السورية في الأردن


السفارة السورية في سلطنة عمان

السفارة السورية في بيروت

السفارة السورية في بكين



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق