أخبار مهمةالجولانسورية

المطران عطا الله حنا: الصالح شهيد سورية وفلسطين


أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن الشهيد مدحت الصالح الذي اغتالته يد الغدر الصهيونية يوم أمس هو شهيد سورية وفلسطين.

وفي برقية تعزية لأهلنا في الجولان السوري المحتل تلقى مراسل سانا نسخة منها قال المطران “نعزي أهلنا في الجولان المحتل وفي سورية ونعزي أصدقاءنا ورفاقنا بالشهيد مدحت الصالح الذي ناضل من أجل أرضه ووطنه واغتيل وعيونه ترنو نحو مسقط رأسه في مجدل شمس المحتلة.. جرحنا في فلسطين هو جرح سورية كما أن نزيف سورية هو نزيفنا نحن أيضا.. إنها جريمة نكراء بكل ما تعنيه الكلمة.. رحم الله شهيدنا شهيد سورية وفلسطين والأحرار من أبناء أمتنا”.

وأضاف المطران “الشهيد أبو جولان مدحت الصالح.. أيها الصديق الذي التقيت بك أكثر من مرة نستذكرك ونستذكر إنسانيتك وتواضعك ومواقفك ودفاعك عن وطنك وعن الجولان الذي كان وسيبقى عربيا سوريا رغما عن كل مؤامرات الاحتلال.. عاشت سورية الأبية بقيادتها وشعبها وجيشها وعاش أهلنا في الجولان المحتل وعاشت فلسطين والقدس عاصمتها رغما عن مخططات التصفية والتآمر على شعبنا.

واستشهد الأسير المحرر مدحت صالح الصالح يوم أمس جراء استهدافه من قبل العدو الإسرائيلي برشقات من الرصاص أثناء عودته إلى منزله في موقع عين التينة مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة.

عطا فرحات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق