سورية

الأشجار المعمرة على باب الزوال و ناقوس الحرمان من هذه الثروة يدق في السويداء


تتعرض المواقع الحراجية على ساحة محافظة السويداء لتعدي العشوائي من قطع الجائر للأشجار المعمرة و التي تعتبر ثروة طبيعية ميزت المحافظة بالإضافة لتعديات على الأشجار المثمرة في بساتين التفاح و الكرز و غيرها.

أشارت مديرية الزراعة في السويداء خلال جولة تفقدية للأحراج أن بعض المواقع الحراجية تعرضت لتعديات القطع الجائر و بالأخص موقع تل القينة بظهر الجبل بالإضافة إلى منطقة سد الروم حيث طال تعدي القطع ما يقارب 460 شجرة معمرة في من أشجار الصنوبر والأرز والسرو في المنطقة المذكورة ناهيك عن عدد الأشجار التي تم قطعها في منطقة سد الروم.

كما أطلع وزير الزراعة خلال زيارته إلى محافظة السويداء على عددٍ من المواقع التي تعرضت للتعديات القطع الجائر ،و أوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين، و العمل على إعادة تشجير المواقع التي تعرضت للتعديات و الحفاظ عليها وحمايتها.

العثور على سيارة محملة بكميات كبيرة من الحطب بالسويداء

و حسب مصادر أهلية فقد طالت التعديات القطع المستقصد عدداً من الأشجار المثمرة في منطقة ظهر الجبل، حيث شاهد مزارعون في تلك المنطقة سيارات بلا نمر محمّلة بأشجار التفاح والكرز المقطوعة من البساتين الواقع في محيط محطة البث بالإضافة لسماع أصوات (مناشير الحطب ) هناك.

قطع الأشجار بظهر الجبل في السويداء و أصحابها يطلقون النار على اللصوص

و الجدير بالذكر أنه منذ عدة أيام قام مزارعون في منطقة ظهر الجبل بإطلاق النار على مجموعة أشخاص كانوا يقطعون أشجار الزيتون والتفاح و إصابة أحد اللصوص الذين فروا هاربين تاركين خلفهم سيارتهم.
جولان تايمز_ سهاد الأعور


الوسوم

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق