سورية

لا نية لإغلاق المدارس و الوضع لم يستدع إغلاق أي شعبة صفية في السويداء


صرحت دائرة الصحة المدرسية في السويداء أن الوضع الصحي في المدارس لم يستدع إغلاق أي شعبة صفية أو مدرسة و يتم متابعة أي حالة مرضية وإعطاؤها الاستراحات الصحية اللازمة ومتابعة المخالطين للمرضى المصابين بكورونا.

حيث تتم متابعة الوضع الصحي في جميع مدارس المحافظة في ظل تزايد عدد الإصابات و انتشار عدوى فيروس كورونا بالمجتمع مع تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة وصحة الطلاب والكوادر التدريسية حسبما ذكر رئيس دائرة الصحة المدرسية بمديرية تربية السويداء الدكتور خير أبو فخر.

و أضاف أبو فخر أن عدد الإصابات المثبتة بمسحات ضمن مدارس المحافظة بلغ منذ بداية العام الدراسي ولغاية تاريخه 70 حالة منها 60 ضمن الكوادر التدريسية والإدارية شفي منها 20 حالة و40 حالتهم الصحية في طور التحسن فيما بلغ عدد الطلاب المصابين 10 شفي 7 منهم واثنان يتماثلان للشفاء و طالب إصابته حديثة.

ولفت إلى تواجد المشرفين الصحيين بشكل دائم في جميع المدارس لمتابعة الوضع الصحي للطلاب والمعلمين والإشراف على عمليات التعقيم المستمر للمشارب والحمامات والقاعات والممرات والباحات مع متابعة جولات الفرق الطبية للمدارس التي تظهر بها أي أعراض.
جولان تايمز


سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق