أخبار مهمةسورية

تزايد عدد حالات التهاب الكبد في طرطوس والسبب المياه التي تباع عبر السيارات الجوالة!


تتزايد عدد حالات الإصابة بالتهاب الكبد في منطقة الدريكيش بريف طرطوس بسبب شرب الأهالي للمياه المعبأة في بيدونات من ينابيع المنطقة والتي تُباع عبر السيارات الجوالة .

مدير الموارد المائية في طرطوس المهندس “محمد محرز” أكد في تصريحات صحيفة لموقع “أثر برس” المحلي أن نتائج تحاليل العينات التي تم أخذها من الآبار الموجودة في المحيلبة وحيلاتة وعين بستان وبيت أبو سلامة، أظهرت وجود عصيّات برازية .

مشيراً إلى أن الآبار المذكورة يقوم البعض باستجرار المياه منها وبيعها بواسطة بيدونات لأهالي الدريكيش .

كما أظهرت نتائج العينات التي تم أخذها من نبع الدلبة وهني، التي يضخ منها باتجاه شبكة المياه، وجود نسبة بسيطة من العصيات البرازية والتي تصبح سليمة بعد إضافة الكلور إليها، بحسب ما ذكر محرز .

ودعا “محرز” الأهالي إلى عدم شراء بيدونات المياه لأنها غير معقمة، حيث يتم تعبئتها من آبار غير مراقبة وذلك حفاظاً على سلامتهم وعدم الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي .

وفي سياق متصل، أكد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في طرطوس المهندس “عيسى حمدان” أن مياه الشبكة غير ملوثة، مؤكداً أنه تم سحب عدة عينات من شبكة المياه الرئيسية وأظهرت النتائج مطابقتها للمواصفات القياسية .

وأردف حمدان : “كما أظهرت نتائج التحاليل التي أجريت على عينات تم أخذها من خزانات بيوت مصابين بالتهاب الكبد، خلوها من أي ملوثات” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق