أخبار مهمةالجولان

الرسم لغتي.. معرض فني لطفلة الجولان المحتل «الياقوت سويد» – صور فيديو


بعنوان «الرسم لغتي» وتحت رعاية اتحاد الفنانين التشكيليين في الجمهورية العربية السورية افتتح الاستاذ غسان غانم أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين المعرض الفني للطفلة الياقوت سعيد سويد یوم امس الاربعاء الساعة الثالثة عصرا في صالة الرواق العربي للفنون الجميلة والذي سيستمر لغاية 24/3 ضم المعرض مجموعة من اللوحات الفنية للطفلة الياقوت سعيد سويد.

موقع الجولان تايمز التقى والد و والدة الطفلة “الياقوت” ابنة الجولان السوري المحتل قرية المسعدية واللذان أكدا على أن موهبة الرسم التي تتمع بها الطفلة ياقوت كانت نتيجة لنشاتها بجو فني كون والدة وجد الطفلة هما فنانين تشكليين ووالدتها كان لها الجهد والمتابعة كونها مسؤولة عن مرسم خاص لها تقوم بتدريب وتعليم الرسم و”الياقوت” تتابع الدروس معها وبدات الرسم بألوان الاكرليك منذ عمر صغير.

والد الطفلة ياقوت السيّد “سعيد سويد” قال لجولان تايمز ان هذا المعرض هو الاول وسيتابع الاهتمام بمواهبة الطفلة ويأمل ان يكون هناك معارض اخرى داخل الجولان المحتل حين عودته للوطن الام.
والدة الطفلة ياقوت السيدة “زمزم الحاج” وهي فنانة تشكيلة قالت ان الياقوت بدات الرسم بالقلم الرصاص لتنقل بعدها للقلم الحبر وثولاَ لالوان الاكرليك و دائماَ النقاش بالاالوان والرسم.

وبنهاية اللقاء ارسل والد الطفلة السيد سعيد سويد تحية حب واكبار واجلال لأهلنا بالجولان المحتل وتحية اكبار واجلال لارواح الشهداء المدافعين عن هذا الوطن ونحن علي موعد قريب لتحزير الجولان وعودته للوطن الام.

مع العلم بأن هذا المعرض الأول من نوعه على مستوى الاتحاد الذي حظي باهتمام خاص كونه بادرة تشجيعية للاطفال المبدعين والذين يمتلكون مهارات للقيام بمعارض مشابهة في الأيام المقبلة.
حضر الافتتاح لفيف من الشخصيات الرسمية والشعبية والمهتمين


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق