أخبار مهمةسورية

مشروع مشفى الشفاء الخيري لعلاج الأورام المشروع النوعي الأول في السويداء


توجت جمعية أصدقاء مرضى السرطان (شفاء) في السويداء عملها بمشروع مشفى الشفاء الخيري التخصصي لعلاج الأورام والكشف المبكر عن السرطان والجاري تنفيذه إلى الشرق من مدينة السويداء.

مشروع المشفى الذي تم إطلاق العمل ببنائه بتكلفة 5 مليار ليرة سورية بعد أن تم تخصيص الجمعية من قبل وزارة الزراعة بقطعة أرض بمساحة 15 دونما في منطقة تل أحمر شرقي قرية مصاد بمحافظة السويداء ، يشهد وتيرة عمل متسارعة في مراحل تشييده لحجم التفاعل الكبير والتعاون بين فريق العمل والمجتمع المحلي من أبناء المحافظة ومغتربيها في دول الاغتراب.

تبلغ سعة المشفى الجاري تنفيذه نحو 104 أسرة منها 74 سرير إقامة و14 سرير عناية مشددة و10 أسرة حواضن و 3 أسرة عناية مشددة إكليلة و أسرة عناية مشددة قلبية وهو قابل للتوسع ليتسع إلى 300 سرير، و يتوقع أن يراجع للمشفى يومياً ما يقارب 100 مراجع أي نحو 35 ألف مراجع سنويا.

و من المخطط للمشفى أيضاً أن يضم إسعاف مركزي وغرف عمليات اسعافية وعناية مركزة وأقساما للتصوير الشعاعي ومعالجة مرضى السرطان وقسماً مخصصاً للأطفال بالإضافة إلى عيادات خارجية شاملة لكل الاختصاصات، كما يوفر فرص عمل لنحو 300 طبيب وفني وممرض وتقني وإداري.

الجدير بالذكر أن جمعية أصدقاء مرضى السرطان في السويداء التي تأسست في 2/12/2007 قدمت مساعدات مادية و نقل مرضى السرطان مجاناً إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج و خدمات جمة أخرى.
جولان تايمز


الوسوم

سهاد الأعور

News editor & translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق