سورية

الصحة: أي تعديل في تسعيرة الكشف الطبي يجب أن يكون منصفاً للمرضى والأطباء


أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أن أي تعديل في تسعيرة الكشف الطبي والوحدات الطبية يجب أن يكون منصفاً للمرضى والأطباء ويستوجب من نقابة الأطباء مراقبة التسعيرة وضبطها في جميع المحافظات.

ولفت المشاركون خلال اجتماع في الوزارة اليوم لبحث تسعيرة الكشف الطبي والوحدات الطبية إلى الخسائر التي تتكبدها المشافي والهيئات العامة وأهمية تنظيم التعرفة الطبية حيث تمت مناقشة مضمون القرار التنظيمي 79/ت لعام 2004 لضرورة إعادة النظر في تعرفة الأجور الطبية كل ثلاث سنوات أو كلما دعت الحاجة من قبل لجان متخصصة.

شارك في الاجتماع معاون وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور أحمد ضميرية ونقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي ومدير إدارة الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الدفاع اللواء الطبيب عمار سليمان ومدير إدارة الخدمات الطبية في وزارة الداخلية اللواء الطبيب ميشيل فرح وأعضاء اللجنة المكلفة بالنظر في تعديل التعرفة الطبية التي تضم جميع المعنيين بذلك من مختلف الوزارات.

يذكر أن آخر تسعيرة للكشف الطبي أصدرتها وزارة الصحة عام 2004 وفي نهاية العام 2021 أصدر وزير الصحة قراراً بتشكيل لجنة لوضع دراسة تفصيلية عن تعرفة أجور المعاينات والأعمال الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق