سورية

لبنان يفرض رسوماً بـ الدولار على المغادرين من أراضيه 


تداولت وسائل إعلام وصفحات تواصل اجتماعي تعميماً صادراً من المديرية العامة للطيران المدني اللبناني إلى شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية، يقضي باعتماد رسم خروج على المسافرين بالدولار الأمريكي النقدي، ابتداءً من أمس الجمعة.

وبحسب ما جاء في التعميم، فإنه جاء وفقاً لتعديل قانوني، يقضي بتسديد الرسوم المتوجبة والناتجة عن رسوم خروج على المسافرين على متن الرحلات النظامية في مديرية الواردات لدى وزارة المالية بالدولار النقدي حصراً، وذلك على بطاقات السفر التي تصدر ابتداء من الثاني عشر من شهر آب الحالي.

ورغم أن التعميم أوضح أن الرسوم مفروضة على بطاقات السفر، أشارت صفحات مختصة بالسفر إلى فرض 35 دولار على كل مسافر من مطار بيروت على الدرجة السياحية تدفع قبل الصعود إلى الطائرة و50 دولار على ركاب درجة رجال الأعمال تدفع قبل الصعود إلى الطائرة و65 دولار على الدرجة الأولى تدفع قبل الصعود إلى الطائرة

توضيح

المعلومات المتداولة عن فرض رسوم قبل الصعود إلى الطائرة، استوجب صدور توضيح من المديرية العامة للطيران المدني في لبنان، تؤكد فيه أن الرسوم مفروضة على شركات الطيران، أي أن دفع الرسوم سيكون على بطاقات السفر.

وقال البيان: “عطفاً على التعميم رقم ٢٢/ ٢ تاريخ ٢٠٢٢/٠٨/١١ المتعلق باستيفاء رسم خروج المسافرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي بيروت بالدولار الأمريكي النقدي حصراً، وذلك على جميع تذاكر السفر الصادرة ابتداء من تاريخ ٢٠٢٢/٠٨/١، فإن المديرية العامة للطيران المدني تؤكد بأنه لم يتم اضافة أي رسم خروج اضافي على المسافرين”.

وتابع البيان: “بل أن تحصيل تلك الرسوم التي تستوفيها أصلاً شركات الطيران من المسافرين بالدولار الأمريكي النقدي، أصبحت تسدد من قبل تلك الشركات لصالح الخزينة العامة بالدولار النقدي حصراً، وبالتالي فإنه لا يتوجب على الركاب المغادرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي بيروت أي رسوم مغادرة اضافية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق