أخبار مهمةعربي ودولي

بوتين يعلن عن إنشاء سلاح المستقبل


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات صحفية إن موسكو تعتبر محاولات كسر توازن القوى الاستراتيجي، خطيرة للغاية وأن مهمة روسيا هي تحييد كافة المخاطر التي تهدد الأمن القومي الروسي بما فيها الحروب الإلكترونية.

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن أمام روسيا مهمة تحييد كافة المخاطر التي تهدد أمنها القومي، بما في ذلك المرتبطة بالحروب الإلكترونية.

وقال بوتين خلال اجتماع دوري مع قيادة وزارة الدفاع ومجمع الصناعات الدفاعية: “مهمتنا هي تحييد كافة المخاطر التي تهدد الأمن القومي الروسي.

بما فيها المرتبطة بإنشاء نظام دفاع صاروخي استراتيجي، وتطبيق نظرية الضربة الشاملة، وخوض الحروب الإلكترونية”. كما أشار الرئيس الروسي،إلى أن روسيا تلتزم بشكل صارم بجميع الاتفاقات الدولية عند تصميم وتطوير أنظمة الأسلحة الحديثة.

وقال بوتين: “في روسيا حالنا كحال الدول الأخرى نقوم بهذه التصميمات. وعند انشاء منظومة أسلحة، نلتزم بشكل صارم بالاتفاقات الدولية ذات الصلة. في الوقت الذي تمحي الدول الأخرى، وللأسف، الاتفاقات المبرمة سابقا. مثلا في مجال الدفاع الجوي”.
كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع أركان وزارة الدفاع الروسية ومجمع الصناعات العسكرية، الجمعة،  أن روسيا تقوم بإنشاء ما سماه بـ”نظام التسليح المستقبلي”.

جولان تايمز – خلود حسن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق