أخبار مهمةسورية

“انفجار ضخم” على جسر في شبه جزيرة القرم


أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم فجر اليوم، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.

وقالت اللجنة في بيان: “وقع تفجير بشاحنة في الجزء الخاص بمرور السيارات من جسر القرم ما تسبب في اشتعال سبعة صهاريج وقود في قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم”.

وأضاف البيان: إن انهياراً جزئياً حدث في قسمين من طريق السيارات، دون أن يتضرر قوس الملاحة البحرية في هذا الموقع من الجسر موضحا أنه يتم اتخاذ الإجراءات في مكان الحادث لتحديد ملابسات الانفجار وإزالة آثاره.

وفي وقت سابق أعلنت سلطات شبه جزيرة القرم الروسية عن توقف حركة السيارات على جسر القرم فجر اليوم بسبب اشتعال صهريج وقود في أحد أجزائه.

وقال أوليغ كروتشكوف مستشار رئيس القرم في بيان نقله موقع ارتي: إن “النيران اشتعلت في صهريج وقود بأحد مواقع الجسر، ما أدى لتوقف حركة السيارات على جسر القرم”، لافتاً إلى أن أقواس الملاحة لم تتضرر.

وأشار كروتشكوف إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن الأسباب التي أدت للحريق.

ولفتت شركة “القرم لسكك الحديد” إلى أنه تم سحب القاطرة وعدد من عربات قطار الشحن التي اشتعلت فيها النيران من جسر القرم إلى مدينة كيرتش.

من جهتها قالت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل البحري والنهري: إنه لم يتم تعليق الملاحة البحرية في مضيق كيرتش، بسبب الحريق فى الجسر.

وأكدت هيئة السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم عدم تسجيل أي إصابات جراء اندلاع حريق في خزان وقود فوق جسر القرم، موضحة أن النيران اشتعلت في خزان وقود كان في مؤخرة قطار شحن يمر فوق الجسر.

يذكر أن جسر القرم يعد الأطول في روسيا، ويبلغ طوله 19 كيلومتراً وتم تشغيل الجزء الخاص بحركة مرور السيارات فيه في أيار 2018 حيث تم إطلاق حركة القطارات عبر الجسر في أيلول 2019.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق