سورية

جامعات سوريا تشارك في مسابقة “دكا” للبرمجة العالمية


تشارك سورية في منافسات النهائي الـ 45 للمسابقة البرمجية الجامعية العالمية التي تقام في عاصمة بنغلاديش “دكا” في العاشر من شهر تشرين الثاني الجاري إضافة إلى فرق من 65 جامعة على مستوى العالم.

ووفق بيان للجنة المنظمة للمسابقة تمثل الفرق السورية جامعات “دمشق وحلب والبعث وتشرين” والجامعة الافتراضية السورية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وهي من الفرق المتأهلة من المسابقة الإقليمية العربية.

وتتضمن المسابقة مسائل برمجية عالية المستوى وتعد وسيلة لجمع نخبة من الطلاب الجامعيين المبرمجين والمدربين والأكاديميين العاملين في مجال المعلوماتية على مستوى العالم في مكان واحد وتهدف إلى تعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع بناء برمجيات جديدة وتمكين الطلاب من اختبار مقدراتهم وأدائهم تحت الضغط.

ويتألف كل فريق من ثلاثة أعضاء ومدرب يعملون على حاسوب واحد لمدة خمس ساعات متواصلة لحل مجموعة من المسائل الحياتية برمجياً حيث يحصل على المركز الأول من ينجح بحل أكبر عدد من المسائل بأقصر وقت ممكن.

وتلقب المسابقة بـ “حرب العقول” وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية حيث تشكل أرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق