عربي ودولي

الإحتلال الإسرائيلي يحتج لدى قطر و”الفيفا” لطريقة التعامل مع الطاقم الإعلامي


قالت قناة عبرية، مساء أمس الأحد، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية احتجت لدى الدوحة وكذلك لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن طريقة التعامل مع الطواقم الإعلامية الإسرائيلية التي تغطي المونديال.

وأضافت القناة “13” الخاصة في تقرير لها أن الرسالة التي نقلها الفريق الدبلوماسي الإسرائيلي الذي يتمركز مؤقتا في قطر ويعمل نيابة عن وزارة الخارجية، للقطريين مفادها بأن المسؤولية عما جرى ويجري هناك تتحملها الدوحة أيضا.

وتابعت: “تتطلع إسرائيل إلى السماح لمواطنيها بحرية الصحافة الكاملة، وبشكل عام السماح للجماهير الإسرائيلية التي جاءت لمشاهدة المباريات – بالتنقل بشكل آمن”.

ونقلت القناة عن مصدر سياسي لم تسمه، أنه في حال لم تساعد مناشدة إسرائيل لقطر، ولم تؤد إلى تحسن في الموقف تجاه الإسرائيليين المتواجدين في البلاد، فيجب على إسرائيل لفت انتباه قطر إلى ذلك، وكذلك توضيح مسؤوليتهم في هذا الأمر.

وكان مراسلون إسرائيليون يقومون بتغطية فعاليات كأس العالم في قطر 2022، اشتكوا من إحجام مواطنين عرب عن إجراء مقابلات معهم بعد معرفة هويتهم.

وأظهرت مقاطع مصورة محاولة مراسلين إسرائيليين إجراء مقابلات مع مشجعين من دول عربية مختلفة، إلا أنهم كانوا ينصرفون عنهم في اللحظة التي يعرفون فيها أنهم من الكيان الإسرائيلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق