سورية

مبادرات أهلية في السويداء لترميم الأضرار التي لحقت بمبنى المحافظة جراء الأعمال التخريبية


أكد نائب محافظ السويداء المهندس وائل جربوع أن المحافظة تلقت الكثير من الرسائل من فعاليات أهلية وأصحاب مهن حرة، يبدون فيها استعدادهم للمساهمة والمشاركة في إعادة تأهيل مبنى المحافظة بعد تعرضه لأعمال تخريبية من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون.

وفي هذا السياق، التقت فعاليات أهلية ومجتمعية مع فعاليات صناعية وتجارية في غرفة تجارة وصناعة السويداء، وتم الاتفاق على ترميم الجزء المتضرر من مبنى المحافظة.

وأكدت الفعاليات أن الفرصة متاحة أمام كل من يرغب بالمساهمة في عملية ترميم ما خربه الخارجون عن القانون، وتقديم المواد والتجهيزات اللازمة وتنفيذ أعمال الصيانة بما يحافظ على طابع مبنى المحافظة الذي يعد جزءاً من ذاكرتها وملكاً للمواطنين.

واستنكرت الفعاليات الأهلية أي اعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، مطالبين بمحاسبة مرتكبي هذه الأعمال التي تسيء إلى تاريخ المحافظة.

وأشار رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء نبيه بكري إلى أن المساهمة الأهلية تشمل إعادة تأهيل أحد الطوابق، من خلال إعداد دراسة مبنية على كشف حسي يقدم من المحافظة، وبما يسرع من عودة تقديم الخدمات للمواطنين.

إلى ذلك وضع زياد عامر من الفعاليات التجارية والصناعية في المحافظة عقاراً بمساحة نحو 600 متر مربع في مبنى مجاور مجهز بالكامل بمكاتب تحت تصرف المحافظة، ريثما يتم الانتهاء من عملية إعادة تأهيل المبنى.

وكانت محافظة السويداء أعلنت أمس استمرارها بتقديم خدماتها في مقرها، رغم ما لحقه من أضرار ناجمة عن أعمال تخريبية من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون قبل يومين، وذلك وفق الإمكانات المتاحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق