أخبار مهمةالجولانسورية

تحية جولانية لجمهورية مصر لازالة شرط التمتع بجنسية الاحتلال الاسرائيلي عن اهالي الجولان لدخول ارضيها


#الجولان/ #بيان_توضيحي

على ضوء اشتراط بعض دول العالم , ومنها بعض الدول العربيه للاسف الشديد , على من يرغب بزيارتها من سكان الجولان السوري المحتل ان يكون من حاملي الجنسيه الاسرائيليه , الامر الذي دفع ببعض الشبان من سكان الجولان السوري المحتل بدون اي مبرر لطلب الحصول على الجنسيه الاسرائيليه , وانطلاقا من حرصنا على محاربة الجنسيه الاسرائيليه , والحفاظ على الانتماء الوطني للجولان باعتباره ارضا عربيه سوريه , فقد بادر بعض الشرفاء الغيورين على الارث الوطني للجولان السوري المحتل , بالتواصل مع سفارة جمهورية مصر العربيه في رام الله وتل ابيب , ومطالبة الدوله المصريه بازالة هذا الشرط اللاوطني لزيارة اراضيها , اذ لا يعقل ان تكون مصر العربيه بمثل هذا الشرط سيفا مسلطا على رقابنا في الجولان السوري المحتل , ومطالبة جمهورية مصر العربيه بالتزاماتها القوميه تجاه شقيقتها سوريه , خاصة وان مصر ترفض قانون الضم الباطل للجولان وتعتبره ارضا وسكانا عربيا سوريا .
لم يتاخر الرد من الدوله المصريه وقد وصل الى ارفع المستويات الدبلوماسيه وابلغنا بازالة هذا الشرط , وان مصر ترفض قانون الضم الباطل يكل ما يترتب عنه وتعتبر الجولان عربيا سوريا , وانها تفتخر بنضالات الاهل في الجولان وتمسكهم بهويتهم العربيه السوريه , وان مصر ترحب بسكان الجولان السوري المحتل من دون اشتراط ذلك بالحصول على الجنسيه الاسرائيليه , فقط من خلال وثيقة العبور والفيزا , واذا كانت الزياره لمنطقة طابا وشرم الشيخ فلا يحتاج الامر الى الفيزا .
اننا في الجولان العربي السوري المحتل نحييي جمهورية مصر العربيه ونشكرها على تجاوبها مع مطلبنا الوطني والقومي الاصيل , ونطالب باقي الدول وخاصة العربيه منها بان تحذو حذو مصر بازالة شرط الحصول على الجنسيه الاسرائيليه لسكان الجولان السوري المحتل لدخول اراضي تلك الدول .
اننا في الجولان السوري المحتل نحيي دولتنا الوطنيه السوريه على جهودها بهذا المجال ونطالبها بمضاعفه جهودها في التواصل مع دول العالم لازالة هذا الشرط لزيارتها من قبل سكان الجولان السوري المحتل .
وفي ذات الوقت نتوجه الى شبابنا وصبايانا في الجولان السوري المحتل بعدم الوقوع في فخ الاغراءات لزيارة هذه الدوله او تلك ويكون الثمن الحصول على الجنسيه الاسرائيليه . قليلا من الصبر وقليلا من الصمود نتمكن من تجاوز وازالة تلك الاشتراطات لزيارة تلك الدول .

جماهير الجولان العربي السوري المحتل
20 / 1 / 2023

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق