أخبار مهمةسورية

الأمطار والسيول تتسبب بغمر نحو 6100 دونم من الأراضي الزراعية بريف دير الزور


تسببت الامطار التي شهدتها محافظة دير الزور خلال الأيام الأخيرة بتشكل السيول والفيضانات وغمر مساحات من الأراضي الزراعية في ريف المحافظة الغربي.

مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس فؤاد عابدون أشار في تصريح لـ “سونا نيوز” إلى وجود بعض الأضرار وبنسب متفاوتة بين منطقة وأخرى نتيجة غمر مياه الامطار والسيول لبعض مساحات الحقول الزراعية كاشفا أن إجمالي المساحة المغمورة في الحقول الزراعية بلغت 4750 دونماً من القمح، و1200 دونم من الشعير، و150 دونماً من الفصة.

الامطار والسيول تتسبب بغمر نحو 6100 دونم من الأراضي الزراعية بريف دير الزور الغربي
الامطار والسيول بريف دير الزور الغربي

وبين أن المساحة المغمورة في بلدة معدان عتيق بمساحة 700 دونم قمح و300 دونم شعير فيما خلت حقول الفصة من الضرر، وفي منطقة التبني تضررت مساحة 1500 دونم قمح إضافة لـ 250 دونم شعير، وطال الضرر مساحة 50 دونما من الفصة فيها، بينما بلغت المساحة المتضررة في منطقة القصُبي 1000 دونم قمح و250 دونم شعير و20 دونما من الفصة.

وبلغت المساحة المغمورة في منطقة البويطية 750 دونم قمح و200 دونم من الشعير، و30 دونما فصة، فيما بلغت المساحة في الطريف 800 دونم قمح، و200 دونم شعير، و50 دونم من الفصة.

الامطار والسيول بريف دير الزور الغربي

لافتا إلى أن أعمال حصر الأضرار مستمرة لتغطية كافة الحقول الزراعية حيث أن الأرقام المذكورة ليست نهائية إذ سيتم بعد انتهاء أعمال المسح الخاصة بتضرر الحقول الزراعية إصدار تقرير كامل عن كافة الأضرار أصولاً.

بدوره بين مدير الخدمات الفنية المهندس عبد الهادي الصالح أن ورشات المديرية قامت بفتح الطرقات التي تسببت السيول في قطعها وخاصة ببلدتي الطريف والقصبي وتعزيل العبارات والمسيلات المائية في ريف المحافظة الغربي.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق