أخبار مهمةسورية

38 محاولة غش خلال الأسبوع الأول لامتحانات الشهادتين في اللاذقية


أكد مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ أن العملية الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها المختلفة لدورة العام الدراسي الحالي، تجري بسلاسة وهدوء دون تسجيل أية إشكاليات او حالات غير طبيعية.

وبيّن أبو خليل أن أعدد الطلاب المسجلين لهذه الدورة الامتحانية بلغ 46655 طالباً وطالبة بمختلف الشهادات، وتم تحديد 411 مركزاً امتحانياً على مستوى المحافظة، مؤكداً على التزام كافة القائمين على العملية الامتحانية بالتعليمات والقوانين.

في السياق، أشار أبو خليل إلى اتخاذ إجراءات بحق العاملين المكلفين بالأعمال الامتحانية سواء مراقبة أو تصحيح ممن تخلفوا عن الالتحاق بمراكزهم الامتحانية، مبيناً أن هذا واجب وعمل وطني ولا يجوز التخلف عنه.

وبيّن مدير التربية في تصريح، أنه عند تخلف العاملين عن المراقبة يتم استدعاء مراقبين من مركز الاحتياط ونقلهم إلى المراكز الامتحانية وهذا التأخير يؤثر على سير العملية الامتحانية وقد يؤدي إلى خلل في المركز، مشدداً على حرص التربية على إتمام العملية الامتحانية بشكل طبيعي وهادئ وناجح.

وتابع بالقول: إنه من حق الإدارة فرض عقوبة التنبيه أو الإنذار مباشرة، وفي حال لم يلتحق الزميل خلال المدة المحددة بيوم الثلاثاء المقبل 13 حزيران الجاري، سيتم إحالة المتخلفين إلى التحقيق واتخاذ عقوبات أشد بحقهم.

بدوره، قال رئيس دائرة الامتحانات في مديرية التربية بمحافظة اللاذقية، علي محمد لـ “سونا نيوز”، إنه لم تسجل أي شكوى أو حالة غير مألوفة خلال تقديم الامتحانات – في أسبوعها الأول – مشيراً إلى العمل المستمر لضبط العملية الامتحانية والتقيد بالتعليمات والقوانين.

ولا يخلو الأمر من محاولات غش من قِبل الطلاب، وحول الضبوط الامتحانية، بيّن محمد أنه تم تسجيل 38 مخالفة لمحاولات غش في امتحان الثانوية العامة، منها 23 محاولة غش خلال تقديم مادة اللغة العربية، و8 محاولات عند تقديم مادتي الجغرافيا والفيزياء، و7 ضبوط خلال تقديم مادتي اللغتين الفرنسية والروسية.

وذكر أن من بين الضبوط محاولات غش عبر القصاصات الورقية وأخرى عبر الهواتف الجوالة والمصغرات، مقابل حالة تمزيق ورقة واحدة، منوهاً بأن العقوبات تكون وفق الأنظمة والقوانين الامتحانية الصادرة عن وزارة التربية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق