سورية

100 وحدة إطفاء و 29 بلدوزر وطائرة يوشن في اليوم الخامس لحريق اللاذقية


وزير الزراعة: 101 إطفائية و29 بلدوزر وطائرات اليوشن والحوامات شاركت في إخماد حريق ريف محافظة اللاذقية الشمالي في يومه الخامس.. والسيطرة على نسبة كبيرة منه

بين وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أن عدد الإطفائيات وصهاريج التغذية بالمياه بلغ اليوم 101 إطفائية و29 بلدوزر تم توزيعها على مواقع الحريق ونقاط التبريد، لافتا إلى أنه تم اليوم الاطلاع جواً على الأضرار الناجمة عن الحريق ومناطق الانتشار الحالية لتحديد الأولويات في توزيع سيارات الإطفاء والبلدوزرات وتطويق النيران في أماكن انتشارها، منوهاً إلى تدخل طائرات اليوشن والحوامات في عمليات الإخماد في مواقع متعددة وخاصة السكرية بمنطقة ربيعة.

وقال الوزير في تصريح للصحفيين: اليوم هو اليوم الخامس بمتابعة الحرائق التي نشبت في مدينة اللاذقية، حيث تم السيطرة على نسبة كبيرة من الحرائق ولكن هناك ثلاث مواقع يتم العمل على إخمادها بكل الإمكانيات المتاحة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية حيث تم توفير المستلزمات اللازمة لها، لافتاً إلى أن انتشار الحريق يرتبط بإتجاه الرياح و سرعتها ولايوجد إصابات بشرية ضمن المواقع والمنازل تم حمايتها بشكل جيد وهناك تعاون كبير بين كل الوزارات والجهات العامة وقوات الجيش العربي السوري، واستخدام كافة الوسائل، ونحن مستمرون وفق الخطة الموضوعة لإنهاء الحريق في أقرب وقت ممكن.

وأكد الوزير أنه لايمكن حصر المساحات المتضررة حالياً ولكن الحريق انتشر بشكل كبير، مضيفاً أن خسارة الغطاء النباتي هو كارثة حقيقية كون الغابات هي رئة الأرض وبالتالي هذا الغطاء النباتي يحفظ التربة والتنوع الحيوي والبيولوجي والمنظومة البيئة والمناخية هي منظومة متكاملة.

وبين الوزير أنه في نهاية كل يوم يتم تقييم العمل ونتائجه من خلال الاجتماع مع الكوادر ومديري الزراعة وتقسيم العمل لليوم التالي ووضع خطة متكاملة بهدف إخماد الحريق بأسرع وقت ممكن.

الإعلام الزراعي في سورية


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق