عربي ودولي

بريطانيا تحذر رعاياها من السفر الى لبنان


وجهت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، تحذيرا لرعاياها من السفر إلى لبنان، قائلة إن “الوضع لا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتدهور بدون سابق إنذار”.

وقالت الوزارة في بيان: “تحديث نصيحة السفر إلى لبنان”، والذي وزعته السفارة البريطانية في لبنان: “تنصح وزارة الخارجية والتنمية البريطانية بالسفر إلى لبنان فقط عند الضرورة وعدم الذهاب إلى بعض المناطق في جنوب لبنان”.

وأضافت: “على المواطنين البريطانيين السفر إلى لبنان فقط إذا كان سفرهم ضروريا. وننصح الآن بعدم الذهاب إلى منطقة جنوب نهر الليطاني، التي تشمل أوتوستراد الناقورة – صور – صيدا – بيروت والمناطق الواقعة غربه. زنواصل التحذير من الذهاب إلى منطقة الهرمل، بما فيها مدن عرسال ورأس بعلبك والقاع واللبوة والنحلة، ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين أو ضمن مسافة 5 كيلومترات من الحدود مع سوريا”.

وتابعت الوزارة: “نحن نبقي نصائح السفر الخاصة بنا قيد المراجعة المستمرة. والوضع لا يمكن التنبؤ به ويمكن أن يتدهور بدون سابق إنذار”.

هذا وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية انتشارا للجيش اللبناني الذي يسير دوريات مشتركة مع قوات “اليونيفيل”، وسط استنفار عسكري للجيش الإسرائيلي.

وشهدت الحدود الجنوبية ل‍لبنان، مساء يوم أمس الاثنين تصعيدا بعد أن قتل ضابط إسرائيلي في غارة على الحدود أعلنت كتائب القسام في لبنان مسؤوليتهم عنها.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق