أخبار مهمةسورية

المقاومة الفلسطينية تُعلن عدد الأسرى الاسرائيليين.. 200 إلى 250


أعلن المتحدث العسكري باسم “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، أبو عبيدة، اليوم الاثنين، أن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة ما بين 200 إلى 250 ، منوها بمقتل 22 أسيرا إسرائيليا جراء قصف إسرائيلي على غزة.
وقال أبو عبيدة، في كلمة متلفزة: “تهديدنا بالدخول البري لا يرهبنا، ونحن جاهزون للتعامل مع أي قوة غاشمة، ولن تكون غزة إلا مقبرة لغزاتها”.
وأضاف: “عدد الأسرى الإسرائيليين لدينا ما بين 200 – 250، وما هو موجود عند كتائب القسام هو 200 أسير والباقي متوزع لدى فصائل المقاومة وفي أماكن أخرى”.
وأشار إلى أن “22 أسيرا فقدوا حياتهم بقصف إسرائيلي حتى الآن”، متابعا “لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة فإنا نعتبرهم ضيوفا لدينا، وفي اللحظة التي تسمح بها الظروف الميدانية بإطلاق سراحهم سنقوم بذلك”.
ودعا أبو عبيدة كل دول العالم “لتحذير حمَلة جنسياتها من القتال في جيش العدو، لأننا سنتعامل مع أي فرد في جيش الاحتلال كعدو مباشر”.
ويستمر التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق “حماس”، فجر السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، عملية “طوفان الأقصى” حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق