أخبار مهمةعربي ودولي

بلينكن يصل فلسطين المحتلة للمرة الثالثة منذ بدء «الحرب على غزة»


وصل أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الجمعة، إلى الأراضي المحتلة وذلك للمرة الثالثة منذ بدء الحرب على قطاع غزة، في السابع من الشهر الماضي.
وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن طائرة بلينكن وصلت إلى مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من شهر واحد، منذ إعلان الاحتلال الإسرائيلي للحرب على غزة.
وكان أنتوني بلينكن قد أعلن، أمس الخميس، أن أمريكا تعتزم أن تناقش مع إسرائيل خطوات محددة تهدف إلى تقليل الخسائر بين السكان المدنيين الفلسطينيين، مصرحا للصحفيين: “سنناقش الخطوات الملموسة التي يمكن وينبغي اتخاذها لتقليل الضرر الذي يلحق بالرجال والنساء والأطفال في غزة”.

وشدد وزير الخارجية على أن أمريكا ملتزمة بتقليص الخسائر في صفوف المدنيين، لكنه رفض مناقشة تفاصيل المفاوضات المقبلة مع السلطات الإسرائيلية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثامن والعشرين، قصف قطاع غزة، حيث بدأ التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق “حماس”، فجر السبت 7 تشرين الأول المنصرم، عملية “طوفان الأقصى”، وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة “حماس” بدفع ثمن باهظ لهجومها.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق