أخبار مهمةعربي ودولي

مقتل جندي اسرائيلي صباح اليوم بقطاع غزة


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، مقتل جندي إضافي في صفوفه خلال القتال في قطاع غزة، ما يرفع العدد الإجمالي لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 348 جنديا.

والجندي الإضافي الذي أعلن مقتله، هو الرقيب شاهار كوهين 22 عاما، مقاتل مدرع في الكتيبة التاسعة، اللواء 401 (تشكل المسارات الحديدية)، قتل أمس في معركة شمال قطاع غزة.

يأتي هذا التحديث، غداة إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هغاري في مؤتمر صحفي الأحد أن “الجيش أبلغ عائلات 347 جنديا ممن قتلوا أثناء المعارك دفاعا عن إسرائيل”.

هذا وقد دخلت الحرب يومها الـ31 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الأحد أن عدد القتلى ارتفع إلى 9770 من بينهم 4800 طفلا و2550 سيدة، وأن 70% من قتلى وجرحى القصف الإسرائيلي على غزة من النساء والأطفال.

وفي سياق يتعلق بالمحتجزين، أعلن نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي جون فاينر أن واشنطن ليست مهيأة لتأكيد صحة تصريحات “حماس” حول أن بعض الرهائن الذين تحتجزهم في القطاع قد لقوا حتفهم في غارات إسرائيلية.

يشار إلى رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تحدث في وقت سابق من اليوم الأحد موجها كلامه لأعدائه وأصدقائه خلال زيارته لقاعدة “رامون” الجوية الإسرائيلية، وقال إنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار بدون استعادة الرهائن.

وقبل يومين، أعلن عضو المكتب السياسي في “حماس” غازي حمد، أن الحركة على استعداد لإطلاق سراح 240 أسيرا إسرائيليا مقابل إطلاق سراح كل المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

المصدر: RT


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق