أخبار مهمةسورية

عدوان اسرائيلي على منطقة الديماس و الأضرار مادية


أفادت مصادر محلية ليل الجمعة/السبت، بوقوع دوي سلسلة انفجارات في الريف الغربي للعاصمة السورية دمشق، مشيرا إلى أنه يرجح أنها ناجمة عن عدوان إسرائيلي.
وأضافت المصادر أن أصوات الانفجارات سمعت في منطقة الديماس بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، في ريف دمشق الغربي.
وذكرت المصادر ، وفقا لمعلومات حصل عليها، أن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه بعض المواقع دون معلومات عن حجم الأضرار.
وسمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه نحو المواقع المستهدفة، وفقا لمراسل “سبوتنيك”.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم السبت، تصدي دفاعاتها الجوية لاعتداء جوي إسرائيلي على بعض النقاط في ريف دمشق.
وقالت الدفاع السورية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه “حوالي الساعة (05 :1) من فجر هذا اليوم السبت، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية”.
وصباح الجمعة، أفاد مراسل “سبوتنيك”، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية حاولت الوصول إلى بعض المواقع في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وكان سلاح الجو اعترض اهداف معادية لأهداف معادية دخلت الأجواء الجنوبية الغربية للعاصمة دمشق، وتمكنت من إسقاط اثنين منها، فيما أفلت الثالث.
يشار إلى أن سوريا كانت قد حذرت، في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرةً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

وأكدت وزارة الخارجية السورية أن “استمرار إسرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشلها وتصاعد الهستيريا التي تعاني منها، بسبب صمود سوريا أمام جميع محاولات إسرائيل والقوى الإرهابية لإضعافها وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وجهوده في تحرير أرضه، وإصرار سوريا على استعادة الجولان السوري المحتل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق