أخبار مهمةعربي ودولي

اسطنبول تفتح سنة2017 بتفجير إرهابي


لا غرابة بأن يعود الإرهاب لداعمه، المصدر الأول والمسؤول عنه، فتركيا بأسرها، تدفع الأن ثمن غباء “اردوغان” بدعم الإرهاب القادم لسوريا.

منتصف ليلة أمس أعلن عمدة اسطنبول أن هجوما إرهابيا على ملهى ليلي في المدينة التركية في ساعة مبكرة من الاحتفالات بالعام الميلاد الجديد الأحد أسفر في حصيلة أولية عن سقوط 35 قتيلا و40 جريحا.

وأكدت وسائل إعلام تركية وقوع هجوم مسلح على ملهى ليلي “رينا” باسطنبول، وقدرت عدد المتواجدين بالملهى لحظة الهجوم بحوالي 600 شخص.

وقال المحلل السياسي التركي أوكتاي يلماز لقناة “الحدث” إن مسلحين اثنين على الأقل أطلقا النار على المحتفلين برأس السنة في الملهى. وأضاف أن المسلحين الاثنين تنكرا في البداية بملابس “سانتا كلوز” الاحتفالية، ثم شرعا في الهجوم. ويقع الملهى الشهير المذكور في وسط اسطنبول بحي “أورتاكوي” وهو أحد الأحياء الراقية والمتميزة في المدينة.

ويطل الملهى على الجانب الأوروبي لخليج البوسفور الذي يقسم اسطنبول. وقال تلفزيون (إن.تي.في) إن بعض المحتفلين قفزوا في المياه هربا من إطلاق النار وإن الشرطة أنقذتهم. وأفادت قناة “سي إن إن” التركية أن أحد المهاجين لا يزال متحصنا داخل الملهى الليلي، وأن القوات الخاصة تستعد لاقتحام الموقع والتعامل معه.

وذكرت تقارير أن سيارات إسعاف هرعت إلى موقع الهجوم، واستطاعت نقل بعض الجرحى للعلاج في مستشفيات قريبة.

جولان تايمز – خلود حسن


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق