رياضة

لقب تاريخي لديوكوفيتش في بطولة الماسترز الختامية للموسم


نوفاك ديوكوفيتش يفوز على روجيه فيديرر في نهائي بطولة الماسترز الختامية لموسم التنس ويصبح أول لاعب يحقق اللقب أربع مرات متتالية.
ديوكوفيتش مع كأس البطولة (أ ف ب)
ديوكوفيتش مع كأس البطولة (أ ف ب)
اختتم الصربي نوفاك ديوكوفيتش عاماً مميزاً بإحرازه لقب بطولة الماسترز التي أقيمت في لندن بفوزه على السويسري روجيه فيديرر 6-3 و6-4، في المباراة النهائية.
وكان ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، خسر أمام فيديرر في الدور التمهيدي الأسبوع الماضي لكنه سيطر على مجريات اللعب في المباراة النهائية ليصبح أول من يحرز لقب البطولة الختامية أربع مرات متتالية في تاريخها الممتد عبر 46 عاماً.
وتألق ديوكوفيتش (28 عاماً) طوال الموسم بعروض مذهلة ليضمن صدارة التصنيف العالمي قبل عدة أسابيع من البطولة الختامية.
وفاز ديوكوفيتش بثلاث من البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم وتغلب على فيدسرر في نهائي بطولتي “يمبلدون” و”فلاشينغ ميدوز” ليرفع رصيده إلى عشرة ألقاب كبرى.
وكاد ديوكوفيتش أن يكمل ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي بطولة “رولان غاروس”.
كما أحرز ديوكوفيتش ستة ألقاب في سلسلة الماسترز هذا العام وأنهى الموسم برصيد 82 انتصاراً مقابل ست هزائم فقط من بينها الخسارة ثلاث مرات أمام فيديرر.
وقال ديوكوفيتش في مؤتمر صحفي بعد اللقاء: “نجحت في رد ضربات أكثر مما فعلت قبل خمسة أيام.”
وأضاف: “لم أكن لأطلب نهاية أفضل من هذه للموسم مع وجود هذه الكأس بجانبي بالطبع.
وعادل ديوكوفيتش سجلّ المواجهات المباشرة مع فيديرر للمرة الأولى في مشواره بعدما حقق انتصاره 22 في 44 مباراة ضد اللاعب السويسري.
وكان ديوكوفيتش عادل أيضاً سجلّ مواجهاته المباشرة مع رافاييل نادال بعدما تغلب عليه السبت في نصف النهائي ليرفع رصيده إلى 23 فوزاً في 46 مباراة مع اللاعب الاسباني.

المصدر: رويترز


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق