أخبار مهمةسورية

100 مليون دولار.. هبة أمريكية للجيش اللبناني


تسلّم الجيش اللبناني، يوم الاثنين، 18 آلية عسكرية مقدمة كهبة من الولايات المتحدة الأمريكية في إطار الشراكة القائمة بين جيشي البلدين.
وفي كلمة ألقتها على هامش حفل أقيم في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، أعلنت السفيرة الأمريكية لدى لبنان، إليزابيت ريتشارد، أنه تم تسليم قيادة الجيش اللبناني 8 آليات قتالية مدرعة من نوع “برادلي” و10 آليات تموين ذخائر مدفعية.
وأضافت ريتشارد أن الآليات المقدمة هي الدفعة الأولى من أصل 32 آلية “برادلي” سيتم تسليمها إلى الجيش اللبناني خلال الأشهر المقبلة، موضحة أن هذه المبادرة تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليون دولار وتهدف لتأمين قدرة الجيش اللبناني على حماية بلده وحدوده ولمحاربة الإرهاب.
وأكدت السفيرة الأمريكية لدى لبنان دعم الولايات المتحدة الكامل للبنان وجيشه، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن واشنطن ركزت خلال الأعوام الماضية على مساعدة الجيش اللبناني بناء على مصالح مشتركة بين البلدين ولحفظ الاستقرار والأمن في لبنان.
يشار إلى أن السلطات الأمريكية كانت قد عمدت خلال السنوات الأخيرة إلى تكثيف دعمها للجيش والقوى الأمنية اللبنانية بعد تفاقم تهديدات التنظيمات الإرهابية داخل البلاد وعند الحدود الشرقية مع سورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق