أخبار مهمةسورية

حلول لمشكلة المواصلات بجرمانا


صرح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في ريف دمشق بسام قاسم لـ”شام إف إم”، عن وجود خطة لتخصيص باصات نقل داخلي جديدة، كدعم للخطوط ذات الاحتياج الأكبر خاصة في المناطق الواقعة ضمن المحيط الحيوي لدمشق، ومن ضمنها جرمانا.

ومتابعة لخبر توريد 200 باص نقل داخلي جديد، أكد “قاسم”،على جدية الحكومة بعقد صفقات مع الدول الصديقة، لتوريد هذه الباصات تباعاً على نقلتين بكمية 100 باص لكل نقلة, وسيخصص لريف دمشق حصة منها.

أما عن آليات معالجة الازدحام على المواصلات العامة, وضح “قاسم”، أنه يتم تعزيز الخطوط ذات الحاجة عن طريق الفرز بلجنة نقل الركاب, كذلك من خلال توجيه الباصات المتوقفة عن العمل في المناطق الساخنة إلى الخطوط ذات الازدحام الاكبر .

وتابع قائلاً: “المعالجات في وقت الذروة، نتحكم بها ميدانياً بشكل يومي عن طريق الشركة في بعض الخطوط ذات الكثافة المرورية، مثل “ضاحية قدسيا, جرمانا, صحنايا, أشرفية صحنايا, ضاحية الأسد”، حيث نتابع الموضوع من خلال فريق ميداني ونتتواصل مع الشركة ليتم فرز باصات من خطوط اخرى كحل فوري اسعافي، عند حدوث خلل بخروج باص عن الخدمة أو بسبب عدم انتظام بالحركة المرورية”.

كما أكد “قاسم” أنّ إحداث أي خط جديد يتم اعتماده وتبنيه، من خلال لجان السير الفرعية بالمناطق والنواحي بالتنسيق مع مجالس الوحدات الادارية، وستعمل لجنة نقل الركاب بمحافظة ريف دمشق في حال ورود الحاجة لأي خط جديد، على تبنيه واعتماده وقياس المسافة واصدار تعرفة وستشرع بتسجيل المركبات على هذا الخط، فور ورود الطلب حسب تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق