أخبار مهمةسورية

اردوغان يهدد… سأحتل منبج


وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديداً للولايات المتحدة الأمريكية زاعماً فيه أن قواته “سيحققوا السيطرة مع السكان في المنطقة على مدينة منبج السورية في حين لو أنها لم تتسلم السيطرة عليها من وحدات حماية الشعب”، بحسب تعبيره.

وقال أردوغان، مهدداً، بأنه “على الولايات المتحدة أن تتسلّم السيطرة في منبج من “وحدات الحماية الكردية”، وتسليم المنطقة إلى أصحابها الحقيقيين وفي حال عدم إخراج التنظيم منها، فإننا سنضطر لتحقيق ذلك مع سكان المنطقة”.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد تأكيد الولايات المتحدة و”التحالف الدولي” بأنهما سيقومان بواجبهما بحماية شركائها “قوات سوريا الديمقراطية” و”مجلس منبج العسكري” في مدينة منبج، وأنهم “لن يسحبوا قواتهم من المدينة ولن يرضخوا لتهديدات أردوغان المتكررة”.

وكان وفد من الخارجية الأمريكية قام بزيارة إلى “الإدارة الذاتية” في مدينة منبج، وقام بالتجول في أسواق المدينة، فيما اعتبر “رسالة” لتركيا بأنها متواجدة في المدينة التي يعمها الأمن والأمان.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو كان خرج بتصريحات متناقضة مع تصريحات رئيسه أردوغان، حيث قال أنهم “لم يطلبوا من أمريكا الانسحاب من منبج، لكنهم طلبوا منها أن تسحب “وحدات الحماية الكردية” منها”.

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قال، بحسب “سانا”، أن “سوريا تجدد مطالبتها قوات الاحتلال التركي، بالانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السورية، والذي يشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي”.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق