أخبار مهمةمنوعات

بطل مغوار طريقه كلل بالنصر و الشهادة


بطل مغوار طريقه كلل بالنصر و الشهادة

الشهيد البطل النقيب ضياء سعد الدين ….شلغين من مواليد ٧ نيسان ١٩٩١ هو أحد أبطال الجيش العربي السوري تخرج من الكلية الحربية بدرجة ممتاز لتميزه و شجاعته.

الشهيد النقيب ضياء كان محارب فذ و مغوار منذ بداية الأزمة شارك بالعديد من المعارك في ساحات الوغى كان أول من يقتحم المنطقة و أخر من يخرج منها ليكون في الصفوف الأمامية بالقتال.

حارب بحلب و عربين وعدرا العمالية و بالغوطة و كان أول من حرر جامع المحمدية و حمى مستودعات الجيش بالسين و أيضا شارك بتحرير ٢٥٠ أسير بمشفى السريان بحلب و تم تحريرها من الإرهابيين و أنقذ حياة ٦٥ عنصر من جنود الجيش السوري كانوا محاصرين في عربين و شارك بفك الحصار عن مطار منغ العسكري و حمى أبراج الكهرباء في منطقة عذرا الصناعية و القائمة تطول……..

يشهد للنقيب البطل ضياء شراسته بالقتال و صموده و نجاحه بكل المهام التي توكل إليه و متابعته مسيرة الذود عن أرض الوطن حيث تصاوب لتسع مرات و لكن لم يثني هذا من عزيمته بل كانت إصاباته الدافع الأقوى ليكمل ما بدأه حتى يحرر مع رفاقه تراب الوطن من دنس الإرهاب .
كان له بصماته بمعركة الهامة بعد 48 ساعة من تحريره قدسيا التي قطع إجازته ليشارك بها و بعدها استشهد برصاص قناص غادر .

يذكر أن للشهيد البطل طفل صغير “الهادي” لم يكحل عينيه برؤيته حيث ولد بعد استشهاده بخمسين يوم و سميت مجموعته بالحرس الجمهوري مجموعة أبو الهادي تيمنن بالشهيد البطل ضياء.

نظرا لشجاعة الشهيد النقيب ضياء و إقدامه و بطولاته بعث السيد الرئيس بشار الأسد و رئيس الحكومة ممثل عنهما و أيضا شارك تمثيل رسمي من وزير الدفاع و الحرس الجمهوري في يوم زفافه عريسا للوطن بتاريخ 3/10/2016 ليوراي الثرى في مسقط رأسه قرية مجادل بمحافظة السويداء.

لروحك السلام سيدي الشهيد

سهاد الأعور -جولان تايمز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق