أخبار مهمةسورية

انهيار وتخبط بصفوف داعش بالحجر الاسود


واصلت وحدات من الجيش العربي السوري قصفها على أوكار التنظيمات الإرهابية في منطقة الحجر الأسود في إطار العملية العسكرية الرامية إلى اجتثاث الإرهابيين بشكل كامل من جنوب دمشق.

وأفاد مراسل سانا الحربي بأن وحدات من الجيش بإسناد الطيران الحربي نفذت عمليات تكتيكية دقيقة طالت تجمعات وتحصينات التنظيمات الارهابية ومحاور تسللهم في حي الحجر الأسود محققة تقدما جديدا على أطراف الحي بعد تدمير عدد من النقاط المحصنة وقطع العديد من طرق إمدادهم من عمق الحي باتجاه نقاط الاشتباك على أطرافه الجنوبية والجنوبية الغربية.

وبين المراسل أن العمليات اسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة وعتاد حربي لهم وسط حالات فرار وتخبط في صفوفهم نتيجة النجاح التكتيكي في العمليات العسكرية التي تنفذها مجموعات الاقتحام والتي تتميز بدقتها وسرعتها وتشابك مختلف صنوف الأسلحة والتنسيق العالي بينها ما حقق كثافة نارية وسرعة في التنفيذ.

ويأتي هذا التقدم لوحدات الجيش بالتوازي مع وجود معلومات تفيد بالتوصل لاتفاق بين الحكومة السورية والمجموعات الارهابية المنتشرة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق الجنوبي ويقضي بإخراج من يرغب من الارهابيين مع عائلاتهم بينما تتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم وذلك بعد ساعات قليلة على سيطرة الجيش العربي السوري على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة وتضييق الخناق على المجموعات الإرهابية المنتشرة جنوب دمشق التي رضخت للخروج من المنطقة بعد الخسائر التي تكبدتها خلال العملية العسكرية المتواصلة للجيش.

وتمكنت وحدات الجيش البرية خلال الايام الماضية من كسر دفاعات التنظيمات الارهابية وقطع العديد من خطوط امدادها بعد اشتباكات عنيفة سقط خلالها العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير العديد من الاليات والمقرات بما فيها من ذخيرة وعتاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق