أخبار مهمةسورية

موسيقى تُعزف بشوارع “جرمانا”


نهلت فرقة ألحان جرمانا الموسيقية الأغاني التي قدمتها خلال حفل لها بحديقة رواد البيئة في مدينة جرمانا من تراث الطرب القديم فضلا عن أغان معاصرة.

وقدمت الفرقة خلال الحفل الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان اليراع الثقافي الأول مواهب أعضائها في الغناء من الأطفال واليافعين وهم دانة الجباعي وميا الترك وزين الأطرش وموفق سلوم ولين المصري فاستمع الجمهور إلى أغان عاطفية ووطنية من نجاة الصغيرة ووديع الصافي وميادة الحناوي وفيروز ونجاح سلام وعزيزة جلال ودلال الشمالي ونجوى كرم وسمير يزبك وفؤاد غازي.

وكان لأغاني الفنان فهد بلان حضور في الحفل فقدم أعضاء الفرقة باقة للمطرب الراحل منها غالي علينا يا جبل والعز بينده سورية و روح يا نسيم لأرضها.

وعن الحفل قال قائد الفرقة الفنان علي رضوان لـ سانا “نسعى عبر الحفلات التي نحييها إلى أن نربط الجيل الحالي بتراثنا الأصيل لتذكيره بجماله وإبداعه ودفعهم للتعلم منه وتنمية ذائقتهم” بينما أوضح مدير مهرجان اليراع أيهم صقر أن التركيز على الأطفال في الحفلات الغنائية التي يقيمها المهرجان لجذب هذه الشريحة نحو عالم الموسيقا الراقية والغناء الملتزم.

يذكر أن مهرجان اليراع الثقافي الذي انطلق في ال 15 من آب الماضي يقيمه اتحاد الكتاب بالتعاون مع مجلس مدينة جرمانا ومؤسسة سين للنشر والإعلام ويتضمن نشاطات متنوعة في الموسيقا والشعر والقصة القصيرة والفن التشكيلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق