أخبار مهمةسورية

مهندس سوري يصمم قاعدة تحكم لرشاش آلي يمكن من خلالها عملية الرصد و المتابعة تصل إلى 360 درجة


مهندس سوري يصمم قاعدة تحكم لرشاش آلي يمكن من خلالها عملية الرصد و المتابعة تصل إلى 360 درجة

صمم المهندس حمزة سلام من قرية الشريحي في محافظة السويداء قاعدة تحكم بالرشاش الآلي pkc وذلك من خلال كبل يصل طوله إلى ما يقارب أكثر من 30 متراً ومن خلال هذه القاعدة يمكن إجراء عملية الرصد والمراقبة تصل إلى 360 درجة ليلاً و اطلاق النار على الأهداف بدقة عالية جدا .

أكد المهندس سلام أن القاعدة تعمل بتيار المدخرات لمدة تتجاوز 40 ساعة عمل بدون شحن ويمكن استخدام شاشة الحاسب أو التلفاز أو الهاتف للعرض وهذا يعود لجهاز المتوفر لدى المستخدم كما أنها تستطيع إجراء عمليات مراقبة ذاتية من خلال رصد الحركات وإعطاء الإنذار المناسب عند الضرورة.

 

أضاف المهندس سلام أن القاعدة تتسع إلى 400 طلقة نارية كمخزن ذخيرة للرشاش ويمكنها إطلاق الطلقات بشكل فردي بمهارة عالية مع الحفاض على إمكانية إطلاق سلسلة من الطلقات.

 

و أوضح أن هذه القاعدة لاتتأثر هذه بالعوامل الجوية مثل الرياح والماء و انخفاض درجات الحرارة.

 

و بيّن سلام أنه يمكن نزع الرشاش من القاعدة بسهولة وسرعة في حال أدرنا  استخدامه بشكل يدوي. و القاعدة مزودة بعوامل أمان خاصة ضد الاستخدام الخاطىء للحركات أو إطلاق النار غير المقصود.

 

و أضاف يمكن لشخص واحد القيام بإطلاق النار من غرفة التحكم وهذا يعود لضرورة اتخاذ قرار الإطلاق أو عدمه. و يمكن أيضا تزويد القاعدة بشاحن للمدخرة إذا قرر إستخدامها بمكان واحد أو استخدام رافع جهد لتشغيل الحاسب إذا دعت الضرورة.

جولان تايمز _سهاد الأعور


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق