أخبار مهمةإسرائيلياتعربي ودولي

الإمارات تستقبل فريقاً إسرائيلياً وتسمح برفع العلم الإسرائيلي على أراضيها


استكمالا لسياسة التطبيع المستمرة بين الأنظمة الخليجية وكيان الاحتلال الإسرائيلي كشف موقع “كان” الإسرائيلي أن الإمارات العربية المتحدة ستسمح بإسماع النشيد “الوطني لإسرائيل” ورفع العلم الإسرائيلي على أراضيها ضمن بطولة الجودو الدولية.

وأوضح الموقع أن “بعثة الجودو الإسرائيلية ستتوجه إلى الإمارات للمشاركة في البطولة وسيسمح للفريق باستخدام رموزه ورفع العلم للمرة الأولى في مسابقة داخل دولة عربية”.

وذكر الموقع أن “رحلة البعثة مرهونة بترتيب الإجراءات الأمنية بين جهاز الاستخبارات الإسرائيلي /الشاباك/ والإمارات”.

يشار إلى أن وفدا عسكريا إماراتيا زار /إسرائيل/ مؤخرا برفقة مسؤول أمريكي رفيع كما كشفت وكالة أسوشييتد برس عن لقاء جمع سفير مشيخة الإمارات في الولايات المتحدة يوسف العتيبة برئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى واشنطن في آذار الماضي الأمر الذي يعكس طبيعة العلاقة التي تربط بعض الأنظمة الخليجية وكيان الاحتلال.

بينما أعلن وزير الاتصالات في حكومة الكيان أيوب قرا تلقيه دعوة رسمية لزيارة مشيخة الإمارات في تشرين الأول المقبل وقال: إنها المرة الأولى التي تقدم دولة عربية دعوة رسمية علنية لوزير إسرائيلي لزيارتها معتبرا أن هذه الخطوة تأتي في إطار التحولات الدراماتيكية التي تشهدها العلاقة بين /إسرائيل/ والعديد من مشايخ وممالك الخليج.

وتطورت العلاقات السرية بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وبعض الأنظمة الخليجية بصورة دفعت نتنياهو إلى الإشادة بها مرات عدة واصفا هذه العلاقات بالمفيدة للغاية لكيانه قبل أن تنتقل هذه العلاقات من مرحلة السرية إلى مرحلة التطبيع العلني مع تبادل زيارات الوفود بين الطرفين والإعلان عن تعاون عال على مختلف المستويات.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق