أخبار مهمةسورية

رمايات مركزة ينفذها الجيش على مقرات إرهابيي “الحزب التركستاني” في اللطامنة


ردت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي على اعتداءات ومحاولات تسلل المجموعات الإرهابية باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة لحماية القرى والبلدات الآمنة.

وذكر مراسل سانا في حماة أن عمليات الرصد والمتابعة التي تقوم بها وحدات الاستطلاع في محيط مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية بالريف الشمالي الغربي نفذت رمايات مركزة على مواقع إرهابيي ما يسمى “الحزب التركستاني” في محيط قرية العنكاوي بسهل الغاب.

وأشار المراسل إلى أن الرمايات النارية أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “الحزب التركستاني” الذي أغلب عناصره مرتزقة أجانب تسللوا عبر الأراضي التركية.

وفي بلدة اللطامنة أكبر تجمع للتنظيمات الإرهابية في الريف الشمالي بين مراسل سانا أن وحدة من الجيش دمرت مواقع ومرابض لتنظيم ما يسمى “كتائب العزة” الإرهابي وقضت على العديد من إرهابييه الذين حاولوا التسلل باتجاه المناطق الآمنة والنقاط العسكرية المتمركزة في محيط البلدة.

ووجهت وحدات من الجيش أمس رمايات مركزة على تحركات ومواقع تحصن المجموعات الإرهابية في محيط بلدات تل هواش والجنابرة وحصرايا وأبو رعيدة في ريف حماة الشمالي وذلك في إطار ردها على خروقات اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

وتنتشر في ريفي حماة وإدلب المتجاورين مجموعات إرهابية تتبع في معظمها إلى تنظيم جبهة النصرة أبرزها ما يسمى “جيش العزة” و”الحزب التركستاني” وتنفذ هذه التنظيمات اعتداءات متكررة على المنازل السكنية في القرى والبلدات المحيطة بمناطق انتشارها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق