أخبار مهمةسورية

شكاوٍ حول انقطاع خطوط الهاتف الأرضية وضعف تغطية “السيرف” في قرى ريف القرداحة


اشتكى عدد من أهالي قرى ريف القرداحة وعددها أكثر من 20 قرية كقرى دباش يرتي والجبيرية والقلمون وبقيلون وكفرز وعين جندل والمعلّقة والقلعة وخريبات القلعة التابعة لمنطقة القرداحة – في محافظة اللاذقية سوء خدمة الاتصالات و الإنترنت في قراهم .

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إنه منذ نحو ستة أشهر وهم يعانون مشكلة انقطاع الهواتف الأرضية تزامنا مع انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف المشتكون كذلك يعاني أهالي القرى من ضعف تغطية خطوط السيرف سواء “’MTN” أو “SYRIATEL” فضلا عن الانقطاعات الكثيرة ولفترات طويلة خلال اليوم الواحد للتغطية”، ما يسبب ضررا كبير للمواطنين، كما يعطل عمل بعضهم المتعلق بالانترنت”.

بدوره، مدير فرع اتصالات اللاذقية المنهدس عادل جبيلي قال لتلفزيون الخبر من الخبر إن “مشكلة انقطاع خطوط الهواتف الثابتة مع انقطاع التيار الكهربائي سببها أن هذه الخطوط تعتمد على المجمّعات الضوئية التي تعمل على الكهرباء”.

وأوضح المهندس جبيلي أن “هذه ليست مشكلة قرية فقط،و إنما مشكلة عدد كبير من قرى ريف اللاذقية التي تعتمد على المجمّعات الضوئية التي تعمل على الكهرباء وحل المشكلة يحتاج إلى توقع عقود مع شركات خارجية، وفصلها عن التيار الكهربائي”.

أما عن مشكلة ضعف تغطية خطوط السيرف إن “اتصالات اللاذقية ليس لها أي علاقة بخطوط “السيرف”، والمشكلة تكمن لدى الشركة التي يتعامل معها المشترك”.

وأوضح المهندس جبيلي أنه “يمكن لأي مشترك بخط سيرف، التقدم بطلب إلى فرع اتصالات اللاذقية، لنقوم بدورنا بمخاطبة الإدارة العامة في دمشق، وإيصال المشكلة إلى الجهات المعنية بحلها”.

وفي سياق متصل قال المهنددس جبيلي إن “أي مشكلة يتعرض لها مشترك خدمة الانترنت على خطوط الهواتف “واي فاي” يمكننا حلها، عن طريق إرسال رقم الهاتف الأرضي والتأكد من سبب المشكلة أما خطوط “السيرف” فليست ضمن اختصاصنا”.

وتعاني شبكة الانترنت في قرى ريف اللاذقية من الانقطاعات الطويلة، وضعف الشبكة، خاصة مع انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق