أخبار مهمةسورية

هذه وعود “الإدارة المحلية” للمحافظات السورية


الدعم المالي، الرسوم والضرائب، وضع الأملاك والأبنية المرخصة، بعض من قضايا عرضها رؤساء المجالس المحلية في المحافظات السورية، في اجتماعهم مع وزير الإدارة المحلية والبيئة والمحافظين.

ونشر الموقع الرسمي للإدارة المحلية في سوريا معظم المطالب التي تنادي بها الإدارات المحلية، والوعود التي أطلقها المسؤولون في الاجتماع، ومنها:

وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف كشف أن القانون المالي الذي سيصدر قريبا سيحل مشكلة الملكيات في بعض المحافظات، وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان في الوزارة بالتنسيق مع المصالح العقارية لحل تشابك الملكيات وتصويب موضوع التراخيص من الناحية القانونية بالشراكة مع وزارة العدل.

وبشأن دعم البلديات وتخصيص جزء من رسوم رخص البناء للمجلس البلدي، قال معاون وزير الإدارة المحلية معتز قطان إن الوزارة قدمت إعانات مالية قدرها 10 ملايين ليرة لكل بلدية محدثة لمساعدتها في النهوض بأعمالها الأساسية.

محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم، قال إن هناك مخططات تنظيمية تعد لعدد من المناطق في المحافظة منها بلدة زملكا.

محافظ دمشق عادل العلبي أكد أن العمل جار لتأمين مصادر مياه جديدة للمدينة وتنفيذ مشاريع لدرء السيول في المحافظة وخاصة في مناطق جبل قاسيون.

الماروتا والغراند

وكان للمشاريع “السياحية السكنية” نصيبها بين قضايا الجلسة إذ طالب العلبي بضرورة تعميم ما وصفها بـ”التجربة الناجحة لمشروع “ماروتا سيتي” لإعادة الإعمار في سوريا” وهو مشروع تنجزه شركة “دمشق القابضة” في منطقة خلف الرازي وبساتين كفر سوسة.

كما شهدت الجلسة عرض ما نفذ من مشروع “غراند تاون” على طريق مطار دمشق و”أهميته في استقطاب الفعاليات السياحية والثقافية والاقتصادية”.

ويعد مشروع “غراند تاون” أحد أبرز الاستثمارات المسجلة باسم رجل الأعمال خالد الزبيدي الذي تناقلت صفحات ووسائل إعلام تصريحا أدلى به للتلفزيون السوري يقول فيه إن بعض البيوت في المدينة ستخصص “للطبقة دون الوسطى”.

ويقع مشروع “غراند تاون” السياحي، ضمن محيط مدينة المعارض وقصر المؤتمرات على طريق مطار دمشق الدولي.

وأفادت وكالة “سانا” للأنباء بأن الرئيس السوري بشار الأسد سيلقي كلمة اليوم أمام المحافظين ورؤساء المجالس المحلية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق