أخبار مهمةسورية

حالة الطقس خلال الأيام القادمة


يبقى يوم الإثنين مشمسا إلى غائم جزئيا حتى فترة بعد الظهر والمساء حيث يبدأ تأثير منخفض جوي ماطر قادم من البحر المتوسط وسيتقابل هذا المنخفض لاحقا يوم الأربعاء مع منخفض آخر يسيطر فوق جنوب أوروبا وتركيا مما سيتسبب في هطولات مطرية في مناطق مختلفة من القطر .

تبدأ الهطولات المطرية في المنطقة الساحلية صباح الثلاثاء مع احتمالات هطول بين 80-100% خصوصا في فترة بعد الظهر والليل ، وتكون الهطولات أكثر غزارة يوم الأربعاء وتستمر حتى قبل ظهر يوم الخميس مع تراجع واضح لينتهي المنخفض بعد ظهر الخميس.

تسجل درجات الحرارة في المناطق الساحلية 21/12 يوم الإثنين وتنخفض إلى 19/12 يوم الثلاثاء وتتدنى أكثر إلى 16/9 يوم الأربعاء وحينها يمكن أن يصل حد سقوط الثلوج على ارتفاع 1000 متر.

سيشمل المنخفض خصوصا بعد ظهر الثلاثاء معظم مناطق القطر ولكن باحتمالات هطول حتى 50 % وتسجل جميع المناطق الساحلية والقنيطرة وجبل العرب أعلى الاحتمالات .

تكون الرياح شرقية الإثنين حتى قبل ظهر الثلاثاء ثم تتحول إلى غربية مع بداية المنخفض والهطولات حيث تكون سرعتها القصوى 32 كم/سا بعد منتصف ليل الأربعاء ثم تتناقص سرعتها وتصل بعض الهبات حتى 33 كم يوم الإثنين و 45 كم/سا يوم الثلاثاء.

أمواج البحر هادئة يوم الإثنين وترتفع تدريجيا حتى تتجاوز 2.5 متر ليل الثلاثاء وحرارة مياه البحر 17 درجة.

تبين خريطة احتمالات الهطل ليوم الثلاثاء الساعة 9 مساء أ الاحتمالات الأكبر ستشهدها المنطقة الساحلية وكذلك الساحل اللبناني والقنيطرة وبنسبة أقل بعض المناطق المتفرقة في حلب والمنطقة الوسطى والجزيرة السورية.

رياض قره فلاح

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق