أخبار مهمةسورية

إحداث مركز لاستخراج وثيقة “حركة قدوم ومغادرة” للمغتربين


أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، إحداثها مركزاً مقره إدارة القنصلية في بلد الاغتراب، لاستخراج وثيقة “حركة قدوم ومغادرة”.

وبحسب ما نشرت الوزارة على موقعها الرسمي فإنه ” تم التعاون ما بين وزارة الخارجية والمغتربين ووزارة الداخلية لإحداث مركز في الإدارة القنصلية، وذلك لتلبية طلبات المواطنين المرسلة عن طريق بعثات الجمهورية العربية السورية بسرعة أكبر”.

وأضافت الوزارة في إعلانها أن “استخراج وثيقة (حركة قدوم ومغادرة)، يتطلب أن يتقدم المواطن بطلب إلى البعثة في بلد الاغتراب مقابل رسم قنصلي مقداره /50/ دولار أمريكي أو ما يعادله بعملة استيفاء البعثة، لتقوم البعثة بإرسال الطلب إلى الإدارة القنصلية برقياً”.

وأكملت الوزارة “عقب ذلك تقوم الإدارة القنصلية باستخراج الوثيقة وإرسال صورة مصدقة عنها برقياً إلى البعثة لاعتمادها لدى إصدار سند الإقامة”.

كما نشرت الوزارة على موقعها الرسمي إعلاناً آخر يتضمن ” أنه يمكن للمواطنين الذين غادروا القطر بطريقة غير مشروعة، بسبب الظروف الراهنة، مراجعة السفارة السورية في بلد الإقامة أو أقرب سفارة سورية، وذلك لتقديم طلبات تسوية أوضاعهم لديها أصولاً.”

يذكر أن وزارة الخارجية والمغتربين، قدمت خلال العام الفائت العديد من التسهيلات، للسوريين في دول الاغتراب، لاسيما المكلفين بالعودة إلى سوريا، فيما يخص تسوية أوضاعهم التجنيدية والأمنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق