أخبار مهمةسورية

الغاز على البطاقة الذكية في حلب ثم دمشق


علمت سيرياستيبس أنّ عملية تكرير لكميات من  النفط المحلي ستتم خلال الأيام القادمة مما سيؤمن احتياجات البلاد من الفيول وبشكل يضمن استمرار تدفق المادة الى المصانع في مختلف المدن السورية وريثما تكون التوريدات قد بدات بالوصول الى الموانئ السورية . 
مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية طمأن الى أن الجهود لا تتوقف من أجل احتياجات الاقتصاد والعجلة الانتاجية و أيضا لزوم توليد الكهرباء من الفيول أو الغاز وذلك رغم حجم الصعوبات التي تواجه الأمر إلا أن العمل المؤسساتي والتنسيق العالي المستوى بين  الوزارات والمؤسسات المعنية و السيد رئيس الحكومة ومتابعة أدق التفاصيل والمتغيرات جعل هناك قدرة على تجنيب البلاد مشكلة حقيقة في المشتقات النفطية وإدارة الأمور بطريقة جعلت المواد متوفرة وتجنيبها حالة الانقطاع الدائم وبالتالي الدخول وقتها في أزمة حقيقة .
المصدر قال أنّ ثمة اصرار وعزيمة على تجاوز هذه الأيام الصعبة والتغلب على قساوتها مؤكدا أن الحلول والخطط البديلة  متوفرة دائماً , وكما قال السيد الرئيس بشار الاسد الحصار كر وفر تغلبهم علينا هنا لايعني تغلبهم علينا هناك ؟
الى ذلك كشف المصدر عن الانتقال بتطبيق البطاقة الذكية في توزيع الغاز الى مدينة حلب بعد اللاذقية  على ان تكون دمشق المحطة الثالثة .
هامش1 : من المقرر ان يصدر خلال الايام القليلة القادمة قرار يسمح للقطاع الخاص باستيراد المازوت وبذلك يكون هذا القطاع متاح له استيراد المازوت والفيول معا . وذلك ضمن الحلول التي تم اتخاذها لضمان استمرار توفر المشتقات النفطية خاصة لزوم العملية الانتاجية .
. هامش 2 : الازدحام الذي شهدته الكازيات خلال اليومين الماضين وسيستمر لايام قادمة هو السلوك المعتداد عند كل آخر وأول شهرلذلك لا دلالة لهذا الازدحام بأنّ هناك اختناق . 
 سيرياستيبس


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق