أخبار مهمةالجولانسورية

وقفات احتجاجية رفضاً لإعلان ترامب: الجولان المحتل عائد لا محالة


نظمت الفعاليات الرسمية والأهلية في محافظة القنيطرة وقفة احتجاجية في بلدة جبا رفضا لإعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

واستنكر المشاركون في الوقفة الإعلان الذي يعد انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية وتدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.

 

وعبر عدد من المشاركين في الوقفة في تصريحات لمراسل سانا عن رفضهم المطلق لهذا التصرف الغريب على صعيد العلاقات الدولية الذي يعد دليلا ومؤشرا على تدني وصفاقة سياسة الإدارة الامريكية.

محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات أكد أن إعلان ترامب باطل وغير شرعي وصادر عن إدارة تبدي العداء للشعوب وتسهم في سرقة ونهب خيراتها خدمة لمصالحها الاستعمارية التوسعية.

 

وأكد رياض الفارس أن الجولان كان وسيبقى عربيا سوريا فيما شددت منال العر على إصرار الشعب السوري على تحرير كامل تراب الجولان وعودته إلى السيادة الوطنية.

ولفت وليد اليونس إلى أن الجولان عربي الهوية والتاريخ والإنسان ولا يستطيع ترامب ولا غيره تغيير هذه الحقيقية فيما طالب علي البكر المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية برفع دعوى قضائية على الرئيس الأمريكي لأن هذا الإعلان يعد اعتداء على الأراضي العربية السورية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق