أخبار مهمةسورية

رئيس إتحاد المصدرين يتوقع إنخفاض تدريجي في سعر صرف الدولار ؟


توقع رئيس إتحاد المصدرين محمد السواح  إنخفاض سعر صرف الدولار تدريجياً أمام الليرة خلال الفترة القادمة مع اقتراب موسم الحوالات والأعياد وشهر رمضان ومن ثم فصل الصيف الذي يتوقع أن يشهد موسما طيبا لجهة قدوم المغتربين وبشكل غير مسبوق منذ بدء الأزمة .

وقال في تصريح خاص ثمة عوامل عدة ستساعد في التأثير ايجاباً على الليرة لجهة تحسنها أمام الدولار نتيجة إعادة النظر بالمستوردات و حملة مكافحة التهريب . والأهم فإنّ تحسن الليرة سيأتي كنتيجة للحراك الذي يشهده القطاع الإقتصادي والإنتاجي والتصديري مشيراً إلى أنّ معرض الصناعات الغذائية الذي اختتم قبل أيام في مدينة المعارض بدمشق ويعد الأكبر من نوعه الذي يقام في سورية أظهر اهتمام المغتربين السوريين ببلدهم وتحرك الكثير منهم لإقامة أعمال واستثمارات لهم في بلدهم أقله مد جسور تجارية معه .

ونتوقع نتيجة التواصل مع الكثير منهم حدوث تحويلات مهمة بإتجاه الإستثمار والتشغيل والاستيراد الأمر الذي من شأنه تحسين سعر صرف الليرة الأمر سنلمسه تدريجياً .

السواح اعتبر سورية بلد الفرص وذلك رغم كل ما تعاني منه من حصار مشيراً إلى أن نهج الحكومة بدعم الإنتاج سيأتي بثماره قريباً وسيساعد في تحريك الإقتصاد وتوليد فرص العمل والإنتاج .


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق