أخبار مهمةسورية

احتفالاً بعيد الجلاء.. افتتاح ساحة السيد الرئيس بجبلة


احتفالا بالذكرى 73 لعيد الجلاء..افتتحت اليوم ساحة مدينة جبلة التي اطلق عليها اسم “السيد الرئيس بشار الاسد” ورفع العلم السوري فيها على اعلى سارية ضمن المدينة بارتفاع 20 مترا.

وتأتي الساحة على مساحة 2ر7 آلاف متر مربع وسط مدينة جبلة ويحيط بها المدرج الروماني والسرايا القديمة /دائرة اثار جبلة/ والسوق التجاري القديم مع مبنى المركز التجاري الجديد لمجلس مدينة جبلة وبلغت تكلفتها حوالي 400 مليون ليرة سورية ومن تنفيذ فرع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية متاع 6 .

وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أشار في تصريح للصحفيين الى ان الساحة تتوسط عراقة تاريخ السوريين وارثهم الحضاري والثقافي وإبداعهم وبراعتهم التجارية مع الق المستقبل الذي يعمل السوريون على بنائه بصمودهم..مبينا ان السوريين حين يستحضرون معاني عيد الجلاء فهم يتطلعون بإصرار الى تحرير كل شبر في سورية من رجس الارهاب والمحتل.

وأوضح ..ان شعبنا الذي قاوم خنجر الغدر الارهابي..وانتصر على كل ادواته قادر على مقاومة مخرز الحصار الارهابي الذي تمارسه الدول الداعمة للارهاب وان سورية ستبقى موحدة منتصرة بارادة شعبها وبسالة جيشها البطل وحكمة السيد الرئيس بشار الاسد.

شارك في الاحتفالية محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وامين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح ورئيس مجلس المحافظة واعضاء المكتب التنفيذي وقيادة فرع اللاذقية للحزب وعدد من اعضاء مجلس الشعب ورئيس مجلس مدينة اللاذقية ومدير الجهات العامة وفعاليات رسمية ونقابية واجتماعية.

رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس احمد قناديل اشار الى ان الساحة التي بلغت تكلفتها حوالي 400 مليون ليرة سورية تنسجم مع النمط العمراني لمحيطها حيث جاءت ارضيتها من حجر البازلت وتضم مقاعد بازلتية بجانب القلعة اضافة الى مقاعد خشبية مع مظلات خشبية فيما تضم ثمانية أحواض مزروعة تتميز بوجود اشجار زيتون يتجاوز عمرها /200/عام وتكمل في الوقت نفسه الوسط التجاري للمدينة وتم تجهيزها انارتها بالطاقة الشمسية معتبرا انها تمثل متنفسا لأهالي المدينة.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق