أخبار مهمةإسرائيلياتسورية

الاستخبارات الاسرائيلية: سنواصل دعم داعش


أعلن رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي “هيرتسي هاليفي” أن “إسرائيل” “ستفعل كل ما بوسعها لكي لا تجد نفسها في وضع ينهزم فيه تنظيم “داعش” أمام الجيش السوري “.

وأعرب هاليفي خلال مؤتمر “هرتسليا” للأمن الإسرائيلي وفق ما ذكرت روسيا اليوم عن قلقه إزاء الخسائر التي تكبدها التنظيم الإرهابي في الآونة الأخيرة مؤكداً أن “إسرائيل لا تريد أن يهزم التنظيم في الحرب لأن الأمر سيضعها في وضع حرج

وبحسب متابعين فإن “إسرائيل” تقوم حاليا بالبحث عن طرق للدعم المباشر للتنظيم الإرهابي بشكل عملي وليس مجرد تصريحات .

وسبق لمسؤولين إسرائيليين أن أعلنوا تفضيلهم لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي على كامل أراضي سورية إذا كان ذلك كفيلاً بإنهاء وجود الجيش السوري .

وتعمل “إسرائيل” منذ بداية الحرب في سورية على ربط الخطوط مع القوى الإرهابية تحت مسمى “المعارضة” وكانت صلاتها واضحة مع تنظيم “جبهة النصرة” في الجنوب حيث أمنت له الإمداد والاستشفاء في مشافيها مقابل استمراره في الحرب ضد الجيش العربي السوري كما أنها نسقت مع ما يسمى ميليشيا “الجيش الحر” الإرهابية وزودتها بالأسلحة والمعلومات وقد صادر الجيش العربي السوري معدات إسرائيلية على جبهات القصير وداريا وفي مناطق الغوطة الشرقية لدمشق وريف حلب .

والجدير ذكره أن متزعما في ميليشيا “الجيش الحر” المدعو “عصام زيتون” يحضر مناقشات مؤتمر “هرتسليا” ويدعو للتنسيق بين “إسرائيل” وما يسمى المعارضة المسلحة في الحرب ضد الجيش العربي السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق