أخبار مهمةعربي ودولي

أمريكا: الألغام المستخدمة في حادثة خليج عمان تحمل تشابها صارخا مع ألغام إيرانية


قال قائد بالبحرية الأمريكية إن الهجوم الذي استهدف ناقلة النفط اليابانية في بحر عمان الخميس الماضي، يرجح أنه ناتج عن لغم بحري.

القاهرة- سبوتنيك. وأشار الجنرال شون كيدو، القائد بالبحرية الأمريكية، إلى أن “الألغام المستخدمة في الهجوم تحمل تشابها صارخا مع ألغام إيرانية جرى الكشف عنها“.

وأضاف في تصريحات للصحفيين في منشأة تابعة للقيادة المركزية لقوات البحرية الأمريكية قرب ميناء الفجيرة بالإمارات، إن “تقييم القيادة المركزية للبحرية يشير إلى أن الهجوم والضرر الذي لحق بالناقلة كوكوكا وقعا نتيجة للغم بحري”.

وأضاف القائد الأمريكي: “اللغم زرع أعلى خط الماء بالناقلة والهدف لم يكن إغراقها فيما يبدو، مؤكدا أن “اللغم اللاصق الذي استخدم في الهجوم يمكن تمييزه ويحمل أيضا تشابها صارخا مع ألغام إيرانية عرضت على الملأ بالفعل في عروض عسكرية إيرانية”.

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، صورا جديدة تقول إنها تثبت تورط إيران في استهداف ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عمان الخميس الماضي.

والصورة الجديدة تظهر نفس اللقطات التي ظهرت في وقت سابق في فيديو أبيض وأسود منخفض الجودة أصدره الجيش الأمريكي، غير أن الصور الجديدة تبدو أكثر وضوحًا وملونة، وهي عبارة عن لقطات أخدت من فيديو صور جوا للحادث بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

ونشر الجيش الأمريكي صورا، الاثنين الماضي، قال إنها لقوة من الحرس الثوري الإيراني وهي تزيل لغما لاصقا لم ينفجر من ناقلة يابانية، تعرضت لهجوم في خليج عمان.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق