أخبار مهمةسورية

إيران: الحكومة والشعب السوري هما صاحبا السيادة على أرضهما ونفطهما ومقدراتهما


أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن الحكومة والشعب السوري هما صاحبا السيادة على أرضهما ومقدراتهما وليس للولايات المتحدة اي حق في احتلال الأراضي السورية والاستيلاء على حقول النفط.

وأضاف لاريجاني في كلمة له في الجلسة المفتوحة للمجلس اليوم نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية ارنا ” يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يفهم أن أرض سورية ونفطها ملك للحكومة والشعب السوري” موضحا أن “النظام الأمريكي يسعى من خلال اجراءاته الحمقاء إلى إثارة الفوضى في المنطقة وفيما إذا فشل بالسيطرة على النفط فانه يحاول في مغامرة أخرى قلب الأوضاع لتمرير نواياه الخبيثة”.

وفي إشارة إلى تصريحات ترامب حول الوضع في المنطقة أكد لاريجاني أن “ترامب يواصل خطابه الوقح ويقول يجب أن نحصل على النفط في العراق أيضا ولم يتحقق له هذا الأمر” لافتا إلى أن امريكا تمارس هذه السياسة تجاه الشرق الاوسط والدول النفطية لتحقيق مطامعها.

وأشار لاريجاني إلى أن ادعاءات أمريكا بالحرص على الشعب الإيراني غير صحيحة لأن “نفط إيران هو المهم لها…ولذلك فرضت الحصار الاقتصادي على هذا الشعب لعجزها عن مواجهته عسكريا ولتتمكن من الهيمنة على موارد النفط والغاز” معتبرا أن تصريحات ترامب تكشف عن الوجه الحقيقي لأمريكا وطبيعتها الاستغلالية والمعادية للإنسانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق