أخبار مهمةسورية

هطولات مستمرة وبرودة شديدة ليلاً


الهطولات مستمرة بكمية أقل يوم الإثنين، وتشرق الشمس بدءا من الثلاثاء لتبدأ فترة باردة خصوصا ليلا في الداخل.

تبقى الفعالية الجوية في مختلف مناطق القطر واحتمالات الهطل مستمرة في المنطقة الساحلية وذروتها بعد الظهر، وتتجاوز فرص الهطل 70% في المنطقة الوسطى ، والجو غائم في حلب والشمال والفرص تكون مساءً أكبر ما يمكن وتصل حتى 60%أ وفي الجزيرة تكون فرص الهطول صباحا هي الأعلى بنسبة 100% ثم تتراجع سريعا باقي أوقات اليوم، وفي دمشق يحوم المنخفض حولها لتبقى فرص سطوع الشمس متوفرة مع احتمال للهطل أقل من باقي المناطق الجنوبية بما لا يتجاوز 20% ، بينما تكون فرص الهل أكبر في درعا والقنيطرة بما يزيد عن 90% وبنسبة أقل في السويداء بين 50-60%.

الرياح منخفضة السرعة عموما في معظم مناطق القطر دون 10 كم/سا، وهي شرقية باردة في الساحل، وغربية إلى جنوبية غربية في دمشق والجنوب، وشمالية شرقية في المنطقة الوسطى وشمالية في حلب والشمال وشرقية نشطة في الجزيرة بسرعة 20 كم/سا.

ستتراجع درجات الحرارة عموما خصوصا في المناطق الداخلية بعد انتهاء المنخفض يوم الثلاثاء وعودة التمدد والارتفاع الإضافي للضغط الجوي -المرتفع أصلا- حيث سيكون الليل باردا جدا مع استقرار الجو وسطوع الشمس في معظم المناطق.

تسجل درجات الحرارة يوم الإثنين

14/9 في اللاذقية
13/11 في طرطوس
13/9 في الاسكندرونة
11/5 في حلب
10/5 في إدلب
10/7 في حماه
10/7 في حمص
10/6 في دمشق
10/8 في درعا
7/5 في السويداء
8/6 في القنيطرة
11/7 في الرقة
13/7 في دير الزور
11/6 في الحسكة
12/6 في تدمر

تظهر الخريطة احتمالات الهطل يوم الإثنين الساعة 2 بعد الظهر حيث تتوفر وقتها أكبر الاحتمالات في منطقة جبلة وبانياس وجنوب طرطوس والغاب وحمص وحماه وفي قلب القطر شمال تدمر والسخنة كذلك في القنيطرة ودرعا والسويداء وأمطار أغزر في جنوب لبنان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق