أخبار مهمةسورية

الجيش يُحرر مساحة ١٣٣٠ كلم٢ في ريفي حلب وادلب

خريطة توضح وضعية السيطرة في ريف حلب الجنوبي الغربي وريف ادلب الجنوبي الشرقي بعد التقدم الذي أحرزه الجيش السوري في المنطقة عقب المعارك مع جبهة النصرة الإرهابية والفصائل المرتبطة بها.

ووفقاً لهذا التقدم الجديد، باتت المساحة التي حررها الجيش العربي السوري من التنظيمات الإرهابية منذ بدء عملياته في ريفي حلب الجنوبي الغربي وادلب الجنوبي الشرقي تقدر بحوالي ١٣٣٠ كلم مربع، وباتت قواته على مسافة ٩ كلم من مدينة ادلب (مركز المحافظة) و ٣ كلم عن مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي…

بسياق أخر تابعت وحدات من الجيش عملياتها العسكرية ضد المجموعات الإرهابية في ريف حلب الجنوبي الغربي على محور أورم الكبرى وكفرناها ونفذت رمايات مركزة بسلاحي المدفعية والصواريخ على مواقع وتحصينات الإرهابيين في المنطقة وخاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية أسفرت عن دحر الإرهابيين وتحرير أورم الكبرى وكفرناها وجمعية الرضوان وعاجل وعويجل بعد تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وفي محور حلب الغربي نفذت وحدات الجيش ضربات صاروخية مكثفة على تحصينات الإرهابيين في البحوث العلمية والراشدين 1 على طريق دارة عزة ودحرت الإرهابين منها وتواصل عملياتها في الراشدين 2 و3  والمنصورة ووسعت استهدافاتها للإرهابيين في الريف الشمالي الغربي.

ولفت المراسل الى أن وحدات من الجيش تواصل عملياتها في الريف الجنوبي الغربي على محور معارة النعسان وتخوض اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية التي بدأت بالفرار باتجاه النقاط التركية في الجنوب الغربي.

وتمكنت وحدات الجيش أمس من تأمين جانبي الطريق الدولي حلب دمشق ولا سيما المنطقة المتبقية بالقرب من مدخل حلب الغربي بعد تحرير المناطق المحيطة بالطريق والقضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في المنطقة ودحرهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق