أخبار مهمةسورية

منخفض جوي يبدأ تأثيره مساء يوم الخميس وتشتد فعاليته يوم الجمعة مع رياح جنوبية شرقية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 85 كم/سا

منخفض جوي يبدأ تأثيره مساء يوم الخميس وتشتد فعاليته يوم الجمعة مع رياح جنوبية شرقية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 85 كم/سا

منخفض جوي يبدأ تأثيره مساء يوم الخميس وتشتد فعاليته يوم الجمعة مع رياح جنوبية شرقية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 85 كم/سا وأجواء مغبرة في أغلب المناطق الداخلية الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة الخميس 12 آذار

تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافةً مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً حيث:

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /5-8/ درجات مئوية والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات الظهر والمساء فوق المناطق الجنوبية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر ويمتد الهطل تدريجياً خلال ساعات الليل إلى باقي المناطق، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها مساءاَ مع هبات شديدة تتجاوز 70كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والساحلية.البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة 13 آذار: يكون الجو غائم ماطر على فترات في معظم المناطق ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد وحبات البرد أحياناً ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات والسهول خاصةً في المناطق الجنوبية، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها بشكل ٍ عام، كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الشرقية لتتجاوز الهبات 85 كم/سا حتى ساعات المساء خاصةً في المناطق الجنوبية والمرتفعات الساحلية.

السبت 14 آذار: توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق بعض المناطق.

الرياح: جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

تحذيرات:

نحذر من الأجواء السديمية يومي الخميس والجمعة خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.-نحذر من حدوث السيول يوم الجمعة بسبب غزارة الأمطار في السهول والوديان والمنحدرات.

نحذر من سرعة الرياح الجنوبية الشرقية حيث تبلغ سرعة الهبات 85 كم/سا خاصةً في المرتفعات الساحلية والمنطقة الجنوبية.

ملاحظة:

ننصح الأخوة المزارعين بعدم رش المبيدات الحشرية والفطرية خلال فترة المنخفض خاصةً لأشجار الزيتون لعدم الفائدة المرتجاة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق