أخبار مهمةسورية

رجال الحرس الجمهوري يتصدون لهجوم داعشي عنيف بدير الزور


أفادت مصادر عسكرية بدير الزور، ام وحدات الجيش العربي السوري ( الحرس الجمهوري) بالتعاون مع القوى الرديفة تصدت لهجوم عنيف لإرهابيي داعش باتجاه تلة الرواد وفندق فرات الشام ومشفى القلب المفتوح والموارد المائية وتل بروك وتدمر 2 دبابة وعربة مصفحة وسيارة همر ومدفع 23مم ، حيث تم إيقاع عشرات القتلى والمصابين.
كذلك تم التصدي لهجوم أخر من اتجاه حي الرشدية والحويقة، حيث تم القضاء على مجموعة انغماسية داعشية وتدمير مدفع 57مم ورشاش 14. 5مم، عرف من القتلى أبو أحمد الشامي متزعم الهجوم ومقتل وإصابة 4 من مرافقيه وإصابة بليغة لإرهابي المدعو أبو فجر خشام.
وبعد استعاب الهجوم والتصدي له، دارت اشتباكات عنيفة في قرية الخريطة والمرب بين إرهابيي داعش على خلفية الفشل الذريع للهجوم وحجم الخسائر الكبيرة لهم ما بين العتاد والأوراح.

بالسياق ذاته، نفذ الطيران الحربي السوري والروسي عدة غارات جوية على مواقع إرهابية بأطراف المدينة، م ادى لمقتل اكثر من 60 إرهابياً في قرية الجنينة ، كما تم تدمير مستودع ذخيرة في البغيلية .

على الصعيد ذاته ، دارات اشتباكات عنيفة في شارع سينما فؤاد ما ادى لمقتل وجرح عدد من الإرهابين وتدمير رشاش 14.5 مم، كما اشتباكات عنيفة في حي المطار القديم وحرق مقر لإرهابيين مؤلف من 3 طوابق وإعطاب صهريج أثناء محاولته إطفاء الحريق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق